أخر الأخبار

بالفيديو.. تفكيك شبكة إجرامية بإسبانيا تنشط في مجال تهريب الحشيش والأشخاص

طنجاوي - غزلان الحوزي

تمكنت الشرطة الإسبانية بمنطقة إلخيديو، (ألميريا)، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال تهريب المخدرات والأشخاص انطلاقا من السواحل المغربية.
وكشف بلاغ الشرطة، أن العصابة تتكون من ثمانية أفراد، يدخلون المهاجرين غير الشرعيين إلى السواحل الأندلسية عبر القوارب، مستغليين كذلك الفرصة لتهريب المخدرات.
وكشفت التحقيقات تورط المعتقلين في نقل أزيد من 500 مغربي إلى سواحل قاديس و ألميريا منذ شهر غشت الماضي، حيث كانت الشبكة تجني 25 ألف يورو في الرحلة الواحدة.
وكانت الشبكة الاجرامية تتولى أيضا "استقبال" المهاجرين الوافدين حديثا إلى اسبانيا، من خلال نقلهم عبر شاحنات مستأجرة إلى مناطق مختلفة بجهة ألميريا.
وكان المهربون يتقاضون مبالغ تتراوح بين 1.800 و 2000 يورو للشخص الواحد، وأكدت الشرطة أن وضعية القوارب التي تنقل المرشحين للهجرة كانت في حالة مهترئة، وتشكل خطرا على حياتهم.
وأسفرت العملية التي نفذتها الشرطة، عن اعتقال ثمانية أفراد، أربعة منهم يمثلون الشبكة في اسبانيا، وقد أسندت إليهم تهم ارتكاب جرائم ضد حقوق المواطنين الأجانب وضد الصحة العامة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@