أخر الأخبار

الزعيم بطنجة.. تفاصيل إطاحة أمن تطوان بشبكة لترويج المخدرات

طنجاوي ـ يوسف الحايك
على مدى يومين، أطاحت المصالح الأمنية، بتطوان، بشبكة إجرامية لترويج والاتجار بالمخدرات، تنشط بين مدينتي طنجة وتطوان.
وقال مصدر أمني لـ"طنجاوي" إن عناصر الدائرة السابعة بتطوان أوقفت أول أمس الجمعة (8 مارس)، أربعة أشخاص وحجز 500 قرص طبي مخدر بحوزتهم.

وأضاف المصدر ذاته أن توقيف المشتبه فيهم الأربعة جاء إثر  وضع كمين محكم تم من خلاله استدراج ثلاثة من أفراد العصابة كل على حدة وتم إيقافهم متلبسين بحيازة ما مجموعه 100 قرص طبي مخدر من نوع اكستازي، ثلاث هواتف نقالة وسلاح أبيض متوسط الحجم.
وأشار المصدر ذاته إلى أن المصالح الأمنية أوقفت إثر ذلك من إيقاف المزود الرئيسي لهم وزعيم الشبكة على مستوى مدينة تطوان وهو من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات بكل أصنافها، بحي التقنية بعد مراقبة وترصد لساعات وبحوزته 400 قرص طبي مخدر من نوع اكستازي كذلك، وهاتف نقال ومبلغ مالي متحصل من ترويج الممنوعات.
وكشف المصدر الأمني نفسه أنه وبعد تعميق الأبحاث مع زعيم الشبكة تمكنت عناصر الفرقة الولائية للشرطة القضائية بتطوان صباح أمس السبت (9 مارس) من تشخيص هوية والاهتداء الى مكان تواجد المزود الرئيسي للعصابة.
وذكر المصدر الأمني أن  فرقة خاصة من عناصر الشرطة القضائية انتقلت إلى مدينة طنجة وقامت بضرب حراسة على الأماكن التي يتردد عليها المشتبه فيه ليتم إيقافه بحي جامع مقراع.
وأوضح المصدر الأمني أنه وبعد تفتيش دقيق لفيلا في ملكية المشتبه فيه تم حجز كمية أخرى من المخدرات القوية بلغت  90 قرصا مخدر من نوع اكستازي، وكمية من مسحوق مخدر الاكستازي، ومبلغ مالي 78000 درهما من العملة الوطنية، وصاعق كهربائي وثلاث هواتف نقالة.كما تم حجز سيارة لفائدة البحث من نوع داسيا دوستر مرقمة بالمغرب.
هذا، وقد وضع  المشتبه فيهم رهن تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة لفائدة البحث بولاية أمن تطوان.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@