أخر الأخبار

اتهم مغاربة باغتصاب سيدة.. فتح تحقيق قضائي مع حزب "بوكس"

طنجاوي - غزلان الحوزي 

فتحت السلطات الاسبانية تحقيقا قضائيا مع حزب "بوكس" اليميني المتطرف، بعد اتهم مغاربة باعتدائهم جنسيا على امرأة في شاطئ خاص بالعراة، قبل أن يتبين ان الاتهام باطل، وهو اعتبرته السلطات تحريضا على الكراهية العنصرية، التي يعاقب عليها القانون.

وفتحت النيابة العامة تحقيقا يوم الأربعاء المنصرم، بعد توصلها بتقرير حول تلقي صحيفة "إلباييس" انتقادات عبر صفحتها الرسمية ب"تويتر"، نهاية شهر يونيو، وجهتها الصفحة الرسمية لحزب "بوكس" لعدم ذكرها أن المعتدين على المرأة هم مغاربة، وانه كان على الصحيفة "ذكر أصلهم حتى يدرك الأسبان أن الأبواب تفتح للمجرمين بالمال العام"، على حد تعبير الحزب المتطرف.

وذكرت صحيفة "إل الباييس" أن النيابة العامة طلبت من الشرطة الاسبانية تزويدها ببيانات المشرفين على الصفحة التي أرسلت رسالة تدين فيها المغاربة زورا بأحداث لم يرتكبوها.
وأكدت مصادر قريبة من التحقيق حول واقعة الاعتداء الجنسي، ان أن المنفذين هم خمسة اسبان، حاولوا الاعتداء على سيدة بمراب قريب من الشاطئ، جميعهم من جنسيات اسبانية وقد تم اعتقالهم، وتقديمهم للمحاكمة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@