أخر الأخبار

من بين 50 مدينة.. تعرف على أخطر مدن إفريقيا

طنجاوي ـ وكالات

 

احتلت مدينة كيب تاون، التي تعد القطب السياحي الأول في جنوب إفريقيا،  المركز الأول كأخطر مدينة في إفريقيا في 2018.


وأظهرت دراسة أعدها المجلس المكسيكي للأمن العام والقضاء الجنائي
نشرت نتائجها أمس الثلاثاء (30 يوليوز)، وسائل إعلام جنوب إفريقية، أن كيب تاون تحتل المرتبة 11 ضمن قائمة أخطر المدن في العالم. وتصدرت مدينة تيخوانا المكسيكية القائمة التي تضم 50 مدينة عبر العالم.

ووفقا للأرقام التي نشرت مؤخرا، يتعرض ثمانية أشخاص للقتل بشكل يومي في مدينة كيب تاون. وأعلن رئيس وزراء محافظة كيب الغربية، آلن ويندي، أول أمس الإثنين، أن ما لا يقل عن 46 شخصا قتلوا نهاية الأسبوع الماضي في المحافظة.

ويتعلق الأمر بزيادة خطيرة بالرغم من نشر عناصر من الجيش الوطني الجنوب إفريقي في هذه المحافظة التي تعرف ارتفاعا في معدلات جرائم العنف، حيث قتل 25 شخصا خلال نهاية الأسبوع ما قبل الماضي.

وقال ويندي إن "ما مجموعه 46 شخصا قتلوا خلال نهاية الأسبوع الماضي في 21 حادث إطلاق نار و20 عملية طعن"، مضيفا أن هذا الرقم يشكل زيادة في جرائم القتل مقارنة مع الأسبوع الذي سبقه، والذي سجلت فيه مصالح الشرطة العلمية وقوع 25 جريمة قتل.

وكانت الحكومة الجنوب إفريقية قد نشرت بداية الشهر الجاري عناصر من الجيش في النقاط التي تعرف ارتفاعا في معدلات الجريمة في مدينة كيب تاون. يشار إلى أن جنوب إفريقيا تشهد تفشيا واسعا للجريمة، حيث قتل في السنة الماضية أزيد من 20 ألف شخص، أي ما يعادل 57 شخصا خلال اليوم الواحد، وهي أرقام تجعل جنوب إفريقيا من بين أخطر البلدان في العالم.

لكن وبعكس الاعتقاد السائد، انخفضت معدلات القتل لكل 100 ألف نسمة منذ نهاية نظام الفصل العنصري، حيث عرفت البلاد التي كانت ترزح تحت حرب أهلية تسجيل 74 جريمة قتل يوميا خلال سنة 1994.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@