أخر الأخبار

مثير.. تحقيق صحفي يكشف أن زعيم حزب "بوكس" المتطرف أصوله عربية

طنجاوي - غزلان الحوزي

 

بعد الزلزال الذي سببه حزب "بوكس" في الساحة السياسية الاسبانية، باحتلاله المركز الثالث في الانتخابات التشريعية الأخيرة، كشفت تحقيقات صحفية أن زعيم الحزب المتطرف، المدافع عن أوروبية ومسيحية إسبانيا والمعادي للمهاجرين العرب والمسلمين منهم على الخصوص، هو نفسه ينحدر من أصول عربية مسلمة.  
 فحسب ما صرح به المؤرخ فيلومينو روبيو لصحيفة "إل إسبانيول"، فإن الاسم العائلي لزعيم "بوكس" دليل على ذلك، فسانتياغو أبسكال، ينحدر مباشرة من سلالة " أب- شكال"، أحد أمراء "حرب الاسترداد"،  الذي توفي سنة 1234 إبان فترة سقوط ملوك الطوائف.

وأوضح صاحب الاكتشاف أن إبن " أب- شكال" قرر تغيير إسمه العائلي إلى "أبسكال" لتجنب تنفيذ الإعدام بحقه، أو أنه اختار التنكر بكونه "مسيحي"  فيما ظل  يمارس دينه الاسلامي سرًا إلى أن أعدم سنوات فيما بعد. 

وأوضح نفس المؤرخ، أن أحد أبناء سلالة "أب-شكال" هرب نحو المغرب واستقر هناك، وقد توصل ذات المؤرخ إلى وجود علاقة قرابة بين سانتياغو أبسكال و اللاعب المغربي في فريق إشبيلية سابقا، رامي عادل، ولعل هذا ما يفسر التشابه في الملامح بين السياسي و لاعب كرة القدم السابق في فريقي إشبلية وبالينسيا. 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@