أخر الأخبار

فاجعة رأس السنة.. غيلان يضع عمدة طنجة في قفص الاتهام (فيديو )

طنجاوي - يوسف الحايك
تصوير وتوضيب: حذيفة العمراني

لم يتمالك عمدة طنجة نفسه وهو يستمع لتدخل محمد غيلان الغزواني، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بالمجلس الجماعي لطنجة، في إطار نقطة نظام عند بداية أشغال الدورة الاستثنائية التي عقدتها جماعة طنجة عصر يومه الخميس، حتى بادر لمقاطعه معلنا رفضه التام السماح له لإتمام تدخله، الذي خصصه لفاجعة الحريق الذي عاشت على وقعه مدينة طنجة ليلة رأس السنة بأحد مقاهي "الشيشة"، والذي خلف مصرع سيدتين، كما حاول غيلان التطرق لظاهرة مراكز التدليك "SPA" التي استفحلت بالمدينة، لكن أمام إصرار العمدة على موقفه، وجد رئيس فريق البام نفسه مضطرا لسحب تدخله، وهو ما أثار استياء المواطنين الذين حضروا أشغال الدورة.

وأوضح غيلان في تصريح لـ"طنجاوي" أنه تعمد إثارة هذه النقطة لكونها تدخل "في صلب تسيير الشأن المحلي".

وأكد المتحدث ذاته أن اعتقال المصالح الأمنية لمسير المقهى جاء بناء على تهمة القتل غير العمد بسبب الإهمال".

واعتبر غيلان أن مجلس المدينة في شخص العمدة البشير العبدلاوي "لم يفعل دور الشرطة الإدارية، وبالتالي هو جزء من هذا الإهمال الذي ذهبت ضحية له هاتان السيدتان".


محلات التدليك.. دعارة مقننة!

وتساءل رئيس فرق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة طنجة حول مدى تفعيل اختصاصات الشرطة الإدارية في مراقبة محلات التدليك "SPA".

ورأى غيلان أنه في الوقت الذي تبقى الغاية من الترخيص لهذه المحلات صحية فإن "الواقع يقول غير ذلك".

ونبه إلى أن هذه المحلات "تستعمل للدعارة بشكل مقنن"، داعيا إلى التحرك بشكل استباقي قبل تسجيل حوادث أخرى تضعنا في مأزق".


احتجاجات

و نسفت احتجاجات العشرات من مهنيي النقل المزدوج بطنجة أشغال الدورة، التي لم يكتب لها أن تستمر إلى نهايتها.

وتأتي احتجاجات مهنيي النقل المزدوج على خلفية القرار الجماعي لمجلس مدينة طنجة بشأن منع تنقل المواطنين بأصيلة من الطريق الوطنية رقم 1 إلى وسط مدينة طنجة، وكذا تقييد حركة عبور ناقلات النقل العمومي (النقل المزدوج وسيارات الأجرة) إلى مراكز الاستقطاب بطنجة.

ودفعت هذه الاحتجاجات البشير العبدلاوي، إلى رفع أشغال الدورة، والإعلان عن مواصلتها بشكل مغلق غدا الخميس (16 يناير) بمقر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وهو ما صوت عليه بالأغلبية مستشارو المجلس

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@