أخر الأخبار

مرة اخرى.. تملص مؤسسة تعليمية بطنجة من التزاماتها يخرج اولياء الامور للإحتجاج (فيديو)

طنجاوي - إنصاف المغنوجي
تصوير وتوضيب: سفيان العشاب

نظم أكثر من 60 شخص من امهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ المدرسة الابتدائية الخاصة "ABECEDAIRE" الكائنة بحي سيدي البوخاري بمدينة طنجة، وقفة احتجاجية صباح اليوم الخميس أمام مقر المؤسسة التربوية، من أجل إجبار مديرة المؤسسة على التواصل مباشرة معهم، للتوصل إلى حلول لمجموعة من المشاكل العالقة منذ بداية مشكل جائحة كرورنا ببلادنا.

لكن، ومع إصرار المديرة على رفض فتح باب الحوار مع ممثلي جمعية أباء وأولياء الأمور، ضطر اولياء، اضطر المعنيين بالأمر إلى تنظيم وقفة احتجاجية، عبروا من خلالها عن غضبهم من تدني المستوى الدراسي المقدم عن بعد خلال فترة الحجر الصحي، باستعمال فقط تطبيق الواتساب، وعدم اللجوء لتقنية ZOOM، حيث يطالب المحتجون بتحسين جودة الدروس المقدمة عن بعد، التي لا ترقى إلى المستوى التعليمي المطلوب.

المحتجون طالبوا كذلك بتخفيض الواجبات الشهرية للتمدرس، مراعاة للظروف العصيبة التي تمر منها البلاد، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، مما انعكس بشكل سلبي على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للكثير من الأسر المغربية، خصوصا وأن الآباء يؤدون بداية كل سنة دراسية 2600 درهم كرسوم التأمين، و1700 درهم شهريا كواجب التمدرس عن كل تلميذ، رغم تعدد الأبناء داخل الأسرة الواحدة.

و قرّر أولياء الاباء تأسيس تنسيقية لمتابعة الموضوع، ومراسلة والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، و كل المسؤولين عن قطاع التربية والتكوين، سواء بالمديرية الإقليمية بطنجة أصيلة، أو بوزارة التربية الوطنية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@