طنجاوي - غزلان الحوزي
أعلنت "كوكا كولا"، الشركة العالمية العملاقة، التي تنفق مبالغ طائلة على التسويق والإعلان، مساء أمس (الجمعة) أنها ستعلق لمدة 30 يوماً على الأقل كل إعلاناتها الاشهارية على جميع وسائل التواصل الاجتماعي، في مسعى منها لمحاربة العنصرية على الشبكات الافتراضية.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة المشروبات الغازية في بيان مقتضب للغاية إنه "لا مكان للعنصرية في العالم ولا مكان للعنصرية على شبكات التواصل الاجتماعي".
وأوضح أن الهدف من هذه الخطوة هو دفع مواقع التواصل الاجتماعي إلى اعتماد مزيد من "الشفافية والمسؤولية"، في وقت تواجه فيه هذه الشبكات حملة مقاطعة، انضمت إليها ماركات عديدة، لحرمان هذه المواقع من العائدات الإعلانية كوسيلة للضغط عليها كي تحارب بقوة أكبر المحتويات التي تنم عن عنصرية أو كراهية.
والحملة التي أطلقت بعنوان "ستوب هيت فور بروفيت" (لا للكراهية من أجل الربح) رفعت شعار مقاطعة الإعلان على "فايسبوك" بدأ من فاتح شهر يوليوز.
وترمي الحملة إلى الضغط على "فايسبوك" لإرغامه على إصلاح القواعد المتعلقة بعمل مجموعات تحض على الكراهية أو العنصرية أو العنف.