أخر الأخبار

رغم إلغائه لشعيرة عيد الأضحى.. حاكم سبتة المحتلة يهنئ المسلمين كعادته (فيديو)

طنجاوي - غزلان الحوزي

وجّه حاكم سبتة المحتلة خوان بيباس، اليوم الجمعة رسالة، تهنئة للمجتمع الإسلامي بالثغر المحتل بمناسبة عيد الأضحى رغم إلغاء شعيرة ذبح الأضحى.

وقال بيباس في خطابه التقليدي " أعلم أن هذا العام ليس كغيره، وسيبقى في التاريخ لأنه عام "كوفيد 19"، ذكرى أليمة لأن المرض أودى بأرواح الآلاف الأشخاص في إسبانيا، في العالم، وأربعة بمدينتنا، ولذلك نعتبر هذه السنة سنة حزينة (...)".

وأشار حاكم الثغر المحتل إلى التداعيات الاقتصادية و الاجتماعية التي خلفها المرض بالمدينة، مؤكدا أن الحفاظ على حياة وصحة الأشخاص بالقضاء على الفيروس تبقى أهم الأولويات.

ووعد بيباس مسلمي الثغر بإعادة إحياء العيد السنة المقبلة بشكل طبيعي تماما مع كافة الضمانات الصحية وإنفاذ للقانون.

ودعا أيضا مسلمي سبتة المحتلة إلى إحياء الجانب الروحي للعيد المتمثل في زرع المحبة والأخوة اتجاه الأخر، وتمتين أواصر العلاقات بين الأقارب والأصدقاء.

واختلف السبتاويون بشأن هذا الخطاب حيث يرى البعض أنه خطابا تقليديا كغيره من الخطابات السابقة، التي يدعو فيها إلى التآخي والتعايش، بينما يرى آخرون أن الأحزاب اليمينية استغلت الفرصة لحرمان مسلمي سبتة من العيد، معتبرين الأمر ظلما، لأن المنع شمل إحياء شعيرة العيد التي يقام في محيط عائلي محدود، فيما تم السماح للتجمعات والازدحام بالشواطئ وأماكن الترفيه بالمدينة المحتلة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@