أخر الأخبار

قضية إلياس الطاهري تدخل مسارا جديدا.. القضاء الاسباني يفتح الملف من جديد

طنجاوي - غزلان الحوزي

أخذت قضية إلياس الطاهري، الذي أصبح يلقب ب”فلويد المغربي”، مسارا جديدا بقبول قاضي التحقيق في محكمة ألميريا الاسبانية "بورشينا" إعادة فتح التحقيق في القضية .

جاء ذلك بناء على شكاية تقدمت بها مؤسسة "ائتلاف العدالة من أجل إلياس"، إلى المدعي العام بمحكمة ألميريا منتصف يونيو المنصرم.

وقال المحامي مراد العجوطي، منسق ائتلاف العدالة من أجل إلياس، في تصريح لمصادر متطابقة إن قاضي التحقيق في محكمة ألميريا قبل بتنصيب ائتلاف العدالة من أجل إلياس كطرف مدني، وذلك عن طريق مؤسسة ابن بطوطة ببرشلونة.

وأبرز المتحدث نفسه، أن الائتلاف المذكور وضع ضمانة مالية تبلغ 5000 أورو، مما يدل أن الملف سيأخذ منحى جديدا، وسيتم فتح تحقيق من جديد في هاته القضية، التي شغلت الرأي العام الاسباني.

وكان مكتب المدعي العام لألميريا قد وافق، قبل أسابيع على متابعة التحقيق في قضية إلياس الطاهري، وذلك استجابة لنداء “ائتلاف العدالة لإلياس”، المكون من سياسيين، ومحامين، وجمعيات المجتمع المدني، وبناء على الشكاية، التي تقدم بها عن طريق مؤسسة ابن بطوطة الإسبانية.

و اعتبر المدعي العام أن البروتوكول الذي تم اعتماده وأفضى إلى وفاة الشاب البالغ 18 سنة، في يوليوز من السنة الماضية، "مخالف للقانون"، محملا مسيري المركز والحكومة المحلية مسؤولية وفاة إلياس.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@