أخر الأخبار

العهدة على حاكم سبتة المحتلة.. ملك إسبانيا يكشف نيته في زيارة المدينة

طنجاوي - غزلان الحوزي

نقل حاكم سبتة المحتلة، خوان بيباس، رسالة إلى السبتاويين مفادها أنه استغل فرصة لقائه بملك إسبانيا فيليبي السادس، في اللقاء الذي جمعهما خلال المؤتمر السنوي لرؤساء حكومات أقاليم الحكم الذاتي الذي انعقد، أمس الجمعة، بجهة "لاريوخا" لتوجيه الدعوة إليه لزيارة المدينة المحتلة.

وقال بيباس إنه أبلغ الملك فيلبي رغبة السبتاويين في استقباله بالمدينة، ليرد عليه العاهل الاسباني، بأنه بدوره يرغب بزيارة المدينة قريبا دون أن يحدد تاريخا محددا، لتبقى أبواب الزيارة "مفتوحة" حسب حاكم الثغر المحتل.

يذكر أنها ليس المرة الأولى التي يدعو فيها بيباس ملك إسبانيا للقيام بهذه الزيارة، فهو يعمل جاهدا لإقناعه بذاك، خصوصا بعد أن الضجة الإعلامية التي أحدثتها إشاعة زيارته للمدينة المحتلة ضمن جولته لأقاليم الحكم الذاتي بعد رفع الحجر الصحي.

وعلى ما يبدو، فإن بيباس وغيره من الراغبين بهذه الزيارة يتناسون أن هناك اتفاق بين مدريد والرباط بعدم زيارة أي مسؤول رفيع المستوى، مثل رئيس الحكومة أو الملك للمدينتين، والتزمت اسبانيا بهذا الاتفاق، وخاصة الملك الذي تولى العرش سنة 1975 ولم يزر المدينتين حتى 2007، وهو التاريخ التي تنصلت فيه مدريد من الاتفاق مع الرباط.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@