أخر الأخبار

إسبانيا: قرار إغلاق المجال الجوي مع المغرب ليس إجراء أحاديا

طنجاوي - صحف

قالت إسبانيا إن قرار إغلاق مجالها الجوي مع المغرب "ليس إجراء أحاديا، بل تحديثا لقرار أوروبي بهذا الخصوص ويرتكز على مبدأ المعاملة بالمثل".

وذكرت صحيفة "الاتحاد الاشتراكي" التي اهتمت بالموضوع أن عددا من وسائل الإعلام كانت قد تطرقت إلى منشور لوزير الداخلية الإسباني بهذا الخصوص، حيث نشرت الجريدة الرسمية الإسبانية، قرارا يعتبر أن المجال الجوي الإسباني مغلق أمام المغرب، بعد أن تم سحبه من لائحة الدول المسموح لرعاياها بدخول الاتحاد الأوروبي بسبب ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا، وسيظل هذا القرار ساري المفعول حتى منتصف ليلة 16 سبتمبر الجاري، مع إمكانية إجراء تغيير على لائحة هذه الدول استنادا إلى تطور الوضع الوبائي في كل واحدة منها.

وبخصوص هذا القرار أفادت الصحيفة أن الدبلوماسية الإسبانية أوضحت أن المجال الجوي سيظل مفتوحا أمام المغرب بالنسبة للخطوط الملكية المغربية والعربية للطيران، حيث تواصل هاتان الشركتان ضمان نقل المغاربة الذين يعيشون في أوروبا، والطلاب المغاربة الذين يواصلون دراستهم في إسبانيا، بالإضافة إلى المواطنين الإسبان المقيمين في المغرب.

وأشارت الصحيفة إلى الايضاحات التي قدمتها مدريد حيث اعتبرت أن الربط البحري بين الجزيرة الخضراء وميناء طنجة المتوسط ​​متواصل، حيث من المقرر أن تتوجه باخرة يومه الخميس إلى ميناء الجزيرة الخضراء تقل على متنها عددا من الإسبان والمغاربة المقيمين في إسبانيا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد ضم المغرب إلى لائحة الدول المسموح بدخول رعاياها في 1 يوليوز الماضي والتي ضمت آنذاك 15 دولة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@