أخر الأخبار

دراسة: الكافيين يعرض الحامل وطفلها للسمنة والبدانة بنسبة % 89

طنجاوي- وكالات

أثبتت دراسة في كلية الطب بجامعة "ستانفورد" الأمريكية، استمرت على مدار 15 عام، أن الحوامل اللاتي يستهلكن مشروبات تحتوي على كميات عالية من الكافيين، يصبحن عرضة بنسبة 89% للبدانة وولادة أطفال بدناء، مقارنة بالأمهات اللاتي لا يفرطن في تناول هذه النوعية من المشروبات.

وأظهرت النتائج، التي توصل إليها الدكتور "دى كون لى" الباحث في معهد البحوث بمؤسسة كايزر وكلية ستانفورد للطب، أن الأطفال الذين يولدون لأمهات يستهلكن أكثر من 150 مللي جرام من الكافيين يوميًا، أي ما يعادل كوب متوسط الحجم من القهوة، الأكثر عرضة للسمنة.

وكانت الدارسة، شملت أكثر من 600 سيدة وأطفالهن تم تتبعهن على مدى 15 عاما، حيث تم جمع البيانات حول نظامهن الغذائي ومعدلات تناولهن للكافيين، فضلا عن السجلات الصحية لهؤلاء الأطفال الذين تم فحصهم.

ولوحظ تأثير الكافيين على تطور أجزاء من المخ مسؤولة بصورة مباشرة على آلية التمثيل الغذائي في الجسم، بل يخترق الكافيين من حواجز المشيمة بسهولة.

وتشير الدراسات، التي أجريت في هذا الصدد على الحيوانات أن الكافيين لديه القدرة على التأثير السلبي على آلية تمثيل السكر في الجسم، ويزيد من مقاومة الأنسولين، التي من شأنها رفع مستويات السكر في الدم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@