أخر الأخبار

زعيم "بوديموس" يحل بالمغرب ضمن الوفد الحكومي المرافق لسانشيز

طنجاوي - غزلان الحوزي

أعلنت مصادر حكومية إسبانية أن زعيم حزب "بوديموس"، والنائب الثاني لرئيس الحكومة، بابلو إغليسياس، يستعد لمرافقة الوفد الحكومي الإسباني القادم إلى المغرب، في 17 من شهر دجنبر الجاري، لحضور اجتماعات القمة الثنائية بين قادة البلدين.

ونقلت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الاثنين، أن إغليسياس، الذي آثار جدلا كبيرا، قبل أيام قليلة، بسبب موقف معاد للمغرب، عبر عنه على شبكات التواصل الاجتماعي، خلال أزمة الكركارات، سيكون ضمن الوفد الحكومي القادم إلى الرباط لحضور القمة الثنائية.

وأكدت الناطقة الرسمية باسم الحكومة الاسبانية ماريا خيسوس مونتيرو يوم الثلاثاء الماضي أن "المغرب لم يعرب لاسبانيا عن أي انزعاج أو استياء من تصريحات بابلو إغليسياس".

وجرت العادة أن يجري كل فرد من أفراد الوفد المشارك في القمة لقاء مع نظير له، بينما يتوقع أن يلتقي إغليسياس وزيرة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية والمساواة، جميلة المصلي.

وتأتي القمة المرتقبة بين البلدين الجارين، بعد مرور أزيد من 5 سنوات من آخر اجتماع احتضنته مدريد، جمع رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بن كيران، ونظيره الإسباني، مريانو راخوي.

وتناقش القمة المغربية-الإسبانية سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجموعة من المجالات، الاقتصادية، والأمنية، والسياسية، ويبقى أبرزها ملف الهجرة غير الشرعية، والضغط المتزايد، الذي بات يفرضه وصول أفواج كبيرة من المهاجرين لجزر الكناري، انطلاقا من الشواطئ الجنوبية للمغرب.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@