أخر الأخبار

مشروع قانون تقنين استعمالات الكيف.. رفاق بنعبد الله يدعون إلى نقاش واسع

طنجاوي _ يوسف الحايك

دعا حزب التقدم والاشتراكية إلى إخضاع مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي إلى "ما يكفي ويلزم من نقاشٍ واسع".

وأكد المكتب السياسي للحزب في بلاغ له على أهمية هذا المشروع و"ما يمكن أن يُحدثه من تغييرٍ جذري في مُقاربة هذا الموضوع الشائك".

ونادى بأن يكون هذا المشروع "ضامنا للآثار الإيجابية المُنتظرة، ومحاطا بكافة الإجراءات التي تُجَــنِّـــبُ أي انزياحٍ عن مقاصده الإيجابية".

وأبدى الحزب عزمه الدفع في اتجاه أن يكون هذا القانون" مدخلا نحو تحسين أوضاع عشرات الآلاف من الأسر التي تعيش ظروف السرية والتهميش والخوف والاستغلال، ونحو أن تكون هذه الأسر هي المستفيدة من هذا التقنين، مع ما يقتضيه الأمر من تقوية محاربة الاتجار غير  المشروع في المخدرات من قِبل البارونات والمهربين".

وسجل الحزب أن القضاء على الإقصاء والتهميش والفقر، في المناطق المعنية بزراعة القنب الهندي، "لا يرتهن فقط بمثل هذا القانون، بل إنه مرتبط، أساسا، بمدى قدرة الحكومة على بلورة رؤية وتفعيلِ مخططات وبرامج تنمويةٍ شاملة ومندمجة تكفل العدالة الاجتماعية والإنصاف المجالي".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@