أخر الأخبار

بسبب كورونا.. إسبانيا تحظر فعاليات اليوم العالمي للمرأة في مدريد

طنجاوي _ وكالات

أعلنت السلطات الاسبانية اليوم الخميس (4 مارس) عن حظر تنظيم جميع التظاهرات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في مدريد لدواع صحية والتي عادة ما تعرف تنظيم مسيرات حاشدة للمدافعين عن حقوق المرأة يوم 8 مارس .

وأكدت مندوبية الحكومة المركزية بجهة مدريد الحظر "لأسباب تتعلق بالصحة العامة" جميع التظاهرات أو الدعوات للخروج في مسيرات حاشدة يومي 7 و 8 مارس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة التي تم إطلاقها من طرف العديد من المنظمات والجهات المدافعة عن حقوق المرأة .

وقالت مندوبية الحكومة في بيان لها إن قرار حظر هذه التظاهرات والمسيرات جاء بعد دراسة دقيقة لكل الطلبات المقدمة وكذا للمسارات التي كان يتوقع أن تسلكها هذه المسيرات ومدة وتوقيت وأماكن تنظيم هذه الاحتفالات والعدد المتوقع للمشاركين فيها وعدة معايير أخرى ليتم منع الترخيص لهذه التظاهرات لأسباب تتعلق بالصحة العامة .

وأكد خوسي مانويل فرانكو مندوب الحكومة المركزية بجهة مدريد أنه تقرر حظر جميع هذه التظاهرات والمسيرات والأنشطة التي كانت ستنظم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذلك بسبب الوضع الوبائي.

وأوضح أن جهة مدريد "لا تزال كواحدة من المناطق الأخرى في إسبانيا التي يسجل بها أعلى معدل في حالات الإصابة بفيروس ( كوفيد ـ 19 ) فضلا عن عدد الأشخاص الذين يخضعون للعلاجات المكثفة بالمستشفيات والذي يظل من أعلى المعدلات على الصعيد الوطني".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@