طنجاوي
أثارت مزاعم زبونة بنك القرض السياحي والعقاري "CIH" باختفاء 4 ملايين سنتيم، خلال عملية سحب أموالها من حسابها، حيث تفاجأت بوجود مبلغ 42 درهم فقط، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي
وفي هذا السياق، قالت المؤسسة البنكية في بلاغ له إنه "استقبل الزبونة المعنية مرفوقة بوالدها يوم 14 يونيو بالمقر المركزي للبنك، حيث تم الاستماع لأقوالها بعناية وتعاطف ووضع شكاية رسمية بخصوص الواقعة".
وأوضح المصدر ذاته أنه "خلال المحادثة اعترفت الزبونة تلقائيا بأنها أدلت بمعلوماتها البنكية لصديقة لها، بحيث أن هذه الأخيرة تستعمل البطاقة البنكية للزبونة في عمليات شراء من الأنترنيت، وأنها تمدها كل مرة برمز التأكيد المرسل من طرف البنك لرقمها الهاتفي التعاقدي".
وأكدت المؤسسة البنكية أن"التحريات عبر الوسائل المعلوماتية للبنك، التي تمت أمام أعين الزبونة، رصدت أن عملية التحويل الأولى موضوع الشكاية لمبلغ 30 ألف درهم تمت من نفس الجهاز الهاتفي الذي كانت تستعمله صديقتها للدخول لحسابها، بينما التحويل الثاني لمبلغ 10 ألف درهم فقد تم من نفس الجهاز الهاتفي للزبونة والذي أحضرته معها خلال الاستقبال".
والتزمت بأنها "سيرافق الزبونة إلى حين استعادة جميع حقوقها وأنه سيمد السلطات المعنية بجميع المعلومات حول هذه العمليات الاختلاسية من بينها المعلومات الكاملة حول الشخص المتهم الأول".
ودعت جميع زبنائها إلى"الحرص على الحفاظ على معلوماتهم البنكية بما فيها الرمز السري للتطبيق ورمز التحقق ومعلومات البطاقة البنكية وعدم مشاركتها مع أي شخص مهما كانت علاقة القرابة والثقة معه".