أخر الأخبار

في ولايات مختلفة.. حرائق غابوية تخلف قتلى ومصابين بالجزائر

طنجاوي ـ وكالات

 

لقي 15 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب 26 آخرون في حرائق غابات طالت ثلاث ولايات بشمال الجزائر، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية الإثنين. 

 

وأكدت الوزارة أن 7500 من فرق الإطفاء يشاركون في جهود إخماد الحرائق. ووصلت هذه الحرائق التي أججتها رياح شديدة، إلى مناطق سكنية في الولايات الثلاث، حيث تم إجلاء 1500 شخص مهددين بالنيران.

 

وأفادت الوزارة أن البلاد سجلت في المجموع 97 حريقا في 16 ولاية لكن أعنفها اندلعت في بجاية والبويرة وجيجل وأسفرت عن 15 قتيلا. 

 

ووصلت هذه الحرائق التي أججتها رياح شديدة، إلى مناطق سكنية في الولايات الثلاث، حيث تم إجلاء 1500 شخص مهددين بالنيران.

يذكر أن الجزائر تشهد موجة حر شديد في عدد من هذه المناطق، حيث من المتوقع أن تصل الحرارة إلى 48 درجة الإثنين.

وبحسب بيان الوزارة، تمت تعبئة نحو 7500 إطفائي و350 شاحنة مختلفة الأحجام مدعومين بوسائل إطفاء جوي، ما أتاح السيطرة على معظم هذه الحرائق.

وأوضحت أن عمليات الإطفاء مستمرة في ست ولايات هي بومرداس والبويرة وتيزي وزو وبجاية وجيجل وسكيكدة، وذلك بمشاركة "13 رتلا متنقلا و3050 عون، تم تعزيزها صباح اليوم بـ12 رتلا متنقلة و1200 عون إضافي".

وبحسب البيان، لا تزال 12 طائرة منتشرة في هذه الولايات الست، بما في ذلك مروحيات مكافحة حرائق تابعة لسلاح الجو و"طائرة الاطفاء ذات السعة الكبيرة".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@