أخر الأخبار

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في ضيافة غرفة التجارة والصناعة بطنجة

طنجاوي

احتضنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة، مساء أمس الأربعاء، لقاءا تواصليا مع مؤسسة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ويندرج هذا اللقاء التواصلي الهام، في سياق سلسلة من اللقاءات المنتظمة التي تعقدها غرفة التجارة والصناعة مع مجموعة من المصالح والمؤسسات، ذات العلاقة مع المهنيين، من أجل مواكبة المقاولات والدفع بها نحو تحسين جودتها وتقوية قدرتها التنافسية.

وعن أهمية هذا اللقاء، أكد السيد عمر مورو في تصريح خص به موقع"طنجاوي"، أن هذا اللقاء التواصلي، الذي يأتي منسجما مع الدور المحوري للغرفة، جاء بناءا على المستجدات التي عرفتها مؤسسة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، على ضوء الاتفاق الذي أبرمته الحكومة مع اتحاد المقاولات حول التعويض عن فقدان الشغل. كما جاء هذا اللقاء كثمرة لثلاث سنوات من الحوار الجاد مع الحكومة حول إلغاء ذعائر التأخيرات، التي أضرت بالعديد من المقاولات وشكلت عبئا ثقيلا عليها، وهو ما توج بتوقيع اتفاق بين الحكومة واتحاد المقاولات في شهر مارس من هذه السنة يقضي بالإلغاء الكلي لذعائر التأخيرات في الفترة الممتدة ما بين 1997و2005، مع الإبقاء على شرط أداء الديون الرئيسية. معبرا عن ارتياحه بكون هذا اللقاء التواصلي قد أثمر حوارا جديا ومفيدا، سيساهم ولا شك في معالجة المشاكل والإكراهات التي تعرفها المقاولات،.كما يعتبر مناسبة لتحفيز صندوق الضمان الاجتماعي على تبني سياسة القرب، بالتأكيد على مطلب تواجد مكاتبه في بعض النقط الحساسة مثل المنطقة الصناعية كزناية والمنطقة الحرة التي تشغل ما يزيد عن 55000 أجير".

بالمقابل اعتبر السيد مصطفى عليل المدير الجهوي لصندوق الضمان الاجتماعي أن هذا اللقاء التواصلي يتوخى الانفتاح على المحيط من أجل تحسين جودة الخدمات، من حيث معالجة الملفات وتقليص المدة الزمنية التي تستغرقها هذه المعالجة، والتعريف بمستجدات التعويض عن فقدان الشغل من خلال بسط شروطه وطرق الاستفادة منه،وسبل تسريع وثيرة صرف التعويضات.

يذكر أن هذا اللقاء التواصلي، الذي تميز بعقد لقاءات مباشرة وتفاعلية بين مسؤولي المقاولات و أطر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حضره بالإضافة إلى عمر مورو، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، و مصطفى عليل، المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وفاطمة النوجة، قابضة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، و صلاح الدين سابق رئيس اللجنة الاجتماعية والتكوين بالاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشمال، و كمال مزاري رئيس الإتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشمال، والعديد من المهنيين ومسيري المقاولات بطنجة.

 



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@