أخر الأخبار

طنجاوية تنجح في مشروعها الايكولوجي بمنطقة "عين مشلاوة"

طنجاوي

ياسمين بنشايب  طالبة بمعهد التجارة حصد مشروعها الصغير "ديما إيكو" الذي أطلقته منذ سنتين العديد من الجوائز ، مشروع إيكولوجي يعتمد على إعادة استعمال زيوت  الطهي المستعملة في صناعة الصابون دون مواد كيماوية  100 % قابلة للتحلل.
"ديما إيكو" هو مشروع تجاري الأول من نوعه في المغرب، لا يؤثر على البيئة وقد ساهم في توفير فرص شغل للمرأة في المنطقة القروية عين مشلاوة، التي تبعد عن مدينة طنجة ب 10 كلم، عملت الطنجاوية ياسمين ذات 25 عاما على تكوين 15 امراة، علمتهم تقنيات كيفية تصنيع مواد الصابون في مختبرات صغيرة بمنازلهن وتشجيعهن على نقل خبرتهن إلى غيرهن من النساء.  
 حاليا توجد خمسين امرأة تعيش من إنتاج الصابون الذي يبعنه في الأسواق وللمطاعم، ويرجى تعميمه على كافة الأحياء الهامشية و الوصول إلى 1200 امرأة نتج مادة الصابون من الزيوت المستعملة التي غالبا ما يلقى بها في البحار.
 تعاونية ياسمين الايكولوجية، هي مبادرة تجارية تخدم البيئة، تستحق مشاركتها في كوب 22  الذي تتجه نحوه كل أنظار العالم من اجل الخروج بقرارات إيجابية لوضع حد التلوث البيئي.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@