أخر الأخبار

الخليع: "سننجز أرخص قطار سريع في العالم"

طنجاوي - غزلان الحوزي

 

أكد ربيع الخليع، في حوار مع جريدة "لايكونومست" الفرنسية الصادرة يوم الاثنين، أن مراحل إنجاز مشروع "TGV"  طنجة-الدار البيضاء تسير وقف المعايير التي حددتها الخبرة والدراية النموذجية لمجموعة من المهندسين، من مكاتب الدراسات المغربية، بمساعدة إدارة "SNCF" التي وضعت رهن إشارة هذا المشروع مئات المهندسين، يعملون جنبا إلى جنب مع المغاربة في فرصة حقيقية لإبراز المهارات المشتركة في مجال السرعة العالية.

كاشفا أن إنجاز المشروع تقدم ب 85%، وفق  معايير أوروبية وبتكلفة محددة، حيث يمكن القول" أننا بصدد إنجاز أرخص خط سككي سريع في العالم"، وذلك بتمويل فرنسي بنسبة 50%  كقروض من الوكالة الفرنسية للتنمية، و50% الباقية  موزعة بين 25% منحتها الدولة، و25% ديون من الصناديق العربية ( السعودية والكويت والإمارات). 

أما بخصوص ما يروج له من أن القطار السريع سيكون موجه لفئة معينة من الأثرياء ورجال الأعمال، أكد أن خدمة القطار السريع هي موجهة لجميع المغاربة وليس حكرا على طبقة معينة، مراهنا على تضاعف عدد المسافرين في العشر السنوات القادمة على جميع مستويات المحطات الرابطة بين طنجة والدار البيضاء.    

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@