الطنجاوي
أخر الأخبار

دراسة: الفايسبوك يسهل الخيانة الزوجية وساهم في ارتفاع نسبة الطلاق

طنجاوي

ربط محللون ارتفاع نسبة الطلاق بين الأزواج في جميع أنحاء العالم، باستعمال مواقع التواصل الإجتماعي، لاسيما موقع فيسبوك، الأكثر شهرة بينها.

وفي تقرير خاص، نقلت قناة “يورونيوز” عن محللين قولهم بأن التكنولوجيات الحديثة “سلاح ذو حدين”، حيث ساعدت في تسهيل الخيانة بين الأزواج، ما دفع بمساهمتها في ارتفاع نسبة الطلاق عبر العالم، وفي الوقت ذاته كانت سلاحا يستخدمه الزوج أو الزوجة للكشف عن خيانة شريك الحياة.

وأشارت إلى إمكانية  تتبع خط سير الأزواج لبعضهم البعض عن طريق خاصية “تحديد الموقع“، بالإضافة إلى التجسس على رسائله الشخصية على فيسبوك إذا استطاع الحصول على كلمة المرور الخاصة به، وهو الأمر الأشهر بين المتزوجين.

كما أكد التقرير أنه في أغلب الأحوال يؤدي سهو الزوج أو الزوجة عن إغلاق البريد الإلكتروني أو مثلا عن محو رسائل من الممكن أن يؤدي إلى مشاكل بين الزوجين.

وحسب المصدر ذاته، فإن صحفا بريطانية أكدت أن مدينة تونبريدغ ويلز البريطانية باتت مدينة للخائنين وأصحاب العلاقات غير الشرعية، إذ كشفت دراسة اجتماعية ذكر فيها أن أكثر من 1146 من سكان المدينة تربطهم علاقات عاطفية مع أشخاص آخرين غير أزواجهم، مما يعني أن 2.20 بالمئة من سكان المدينة يستخدم الشبكة العنكبوتية للبحث عن علاقات خارج إطار الزواج.

على صعيد آخر، أكدت شركات المحاماة البريطانية أن معدلات الطلاق المرتبطة بالتعارف عبر الشبكة العنكبوتية ارتفعت بنسبة تصل إلى 65 بالمئة خلال أقل من خمس سنوات.

 عن موقع اليوم 24 بتصرف

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@