أخر الأخبار

الطالبي العلمي واليعقوبي يترأسان اختتام فعاليات برنامج " طنجة الكبرى.. طنجة الأبطال"

طنجاوي

ترأس وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، والوالي محمد اليعقوبي، مساء يومه الثلاثاء، فعاليات اختتام الدورة الثانية من برنامج " طنجة االكبرى.. طنجة الأبطال"، بحضور منتخبين، ومسؤولي المصالح الخارجية، وفعاليات مدنية، في حفل بهيج احتضنه أحد الفنادق الراقية بمدينة طنجة.

الحفل عرف تكريم اللاعبين الدوليين، عزيز بودربالة والعربي ملاك، اعترافا بما قدماه لكرة القدم المغربية، كما تم تكريم بعض المسيرين الرياضيين، في بادرة استحسنها الجميع. كما تم توزيع جوائز قيمة على الفرق، ذكورا وإناثا، الفائزة بمختلف المسابقات التي همت مختلف الفئات، بالإضافة إلى تكريم العديد من الفرق الفنية والمواهب الصاعدة في مختلف الفنون الإبداعية، وأيضا مجموعة من الإعلاميين المتخصصين في الشأن الرياضي.

وعلى هامش هذا الحفل تم توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والرياضية، وولاية جهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، ومجلس عمالة طنجة ـ أصيلة، ووكالة تنمية أقاليم الشمال، تم بمقتضاها الاتفاق على توسيع المجال الترابي للمسابقة لتشمل تراب عمالة طنجة في أفق تعميمه على باقي أقاليم الجهة، كما التزمت وزارة الشباب والرياضية بتحمل تكاليف تأمين جميع اللاعبات واللاعبين المشاركات والمشاركين في برنامج "طنجة الكبرى.. طنجة الأبطال" ابتداء من الدورة المقبلة.

وتأتي هاته الدورة الثانية من البرنامج، الذي ينظم بشركة بين ولاية جهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، ووزارة الشباب والرياضة، تماشيا مع التوجيهات الملكية الرامية إلى النهوض بالرياضة المغربية، وتيسير ولوج الشباب للأنشطة الرياضية، وتحفيز ملكاتهم الإبداعية.

وقد شارك في الدورة الثانية من هذا العرس الرياضي 1057 فريقا رياضيا، منها 74 فريقا نسويا، و944 من فرق الحي، و39 فريق محلي تابع لعصبة الشمال لكرة القدم، بما مجموعه 11662 لاعبا ولاعبة.

وتوزعت الجوائز على المسابقات التالية:

  • مدارس كرة القدم "طنجة الكبرى.. طنجة الأبطال"،
  • أرسم " طنجة الكبرى.. طنجة الأبطال"،
  • جائزة إعلام "طنجة الكبرى.. طنجة الأبطال" للصحافة المكتوبة والمسموعة والمرئية والرقمية،
  • جائزة أحسن برنامج تنشيطي لدوري "طنجة الكبرى.. طنجة الأبطال"،
  • جائزة ميكروفون طنجة لأحسن معلق رياضي،
  • جائزة أحسن معلق رياضي.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@