الطنجاوي
أخر الأخبار

المجموعة الفرنسية "daher" للطيران تدشن مصنعها الثالث بطنجة

طنجاوي- غزلان الحوزي

قامت المجموعة الفرنسية  "daher" الرائدة في صناعة معدات الطيران، مساء أمس، بتدشين موقع صناعي جديد بالمنطقة الحرة باستثمار يناهز 15 مليون يورو في المعدات مع خلق 300 منصب شغل.
وتتواجد مجموعة "daher" بالمغرب منذ 15 سنة، أنشأت أول مصنع لها بمدينة  طنجة سنة 2001، والثاني بمدينة الدار البيضاء سنة 2007، والثالث يوم البارحة الثلاثاء على مساحة 12.000  متر مربع لتكون  ثالث وحدة إنتاج خارج فرنسا.
وأكد وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي بهذه المناسبة أن هذا المشروع يؤكد رغبة مجموعة "daher" في رفع مستوى التطور والارتقاء في المغرب، وأن المجموعة ستقوم بإنتاج قطع غيار يستند على تقنيات تكنولوجية عالية من أجل تحقيق أفضل المبيعات لطائرات أيرباص "A320 NEO".

 وجدير بالذكر أن موقعي "ضاهر" طنجة (2001) والدار البيضاء (2007) يشغلان اليوم 550 شخص ينتجون قطع غيار تستعمل في الوحدات الفرعية للمواد المركبة، والمعادن مثل اللوحات الخارجية للطائرة وهياكلها وأجهزة التكييف الهوائي.
 هذا يعتبر الموقع الثالث أحد المنشئات الصناعية الأكثر حداثة في المجموعة والتي ستستضيف مجموعة من المهارات والخبرات في مجال صناعة الطيران.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@