أخر الأخبار

خط بحري مباشر بين المغرب وقطر..وتبادل المعلومات حول الإرهاب وغسيل الأموال

طنجاوي*

وقعت الحكومة المغربية، اليوم الإثنين، على 11 اتفاقية مع دولة قطر، في إطار الدورة السابعة للجنة العليا المغربية القطرية المشتركة.

وكشف سعد الدين العثمانين رئيس الحكومة، في كلمته خلال الندوة الختامية لأشغال الدورة، صباح اليوم بالرباط، على إطلاق المغرب لأول مرة لخط بحري خاص، يربط ميناء العاصمة الدار البيضاء، بميناء حمد بالعاصمة القطرية الدوحة، من أجل تعزيز المبادلات التجارية بين البلدين.

وفي السياق ذاته، يضع المغرب وقطر خطة جديدة لمكافحة الإرهاب وتهريب الأموال، حيث وقع البلدان صباح اليوم بالرباط عل مذكرة تفاهم في مجال التعاون بشأن تبادل التحريات المالية المتعلقة بغسل الأموال، وتمويل الإرهاب، بين وحدة معالجة المعلومات المالية بالمغرب ووحدة المعلومات المالية بقطر، وهي الاتفاقية التي وقعها جوهر النفيسي، رئيس وحدة معالجة المعلومات المالية في المغرب، مع نظيره القطري محمد عبد الله المفتاح.

وكان العثماني، قد أشار في كلمته خلال افتتاح أشغال هذه الدورة، إلى أن المغرب يسعى إلى تعزيز شراكته مع قطر، للتصدي للأخطار التي تعرفها المنطقة.

* عن اليوم 24

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@