أخر الأخبار

حرب خفية بين الرباط ومدريد حول تحليق القمر الصناعي المغربي فوق التراب الإسباني

طنجاوي- أسماء فقهاوي

نشرت صحيفة "إلكونفيدنسيال ديجيتال” القريبة من الاستخبارات العسكريةالإسبانية، جزءاً من الحرب الخفية بين الرباط ومدريد إذ حذرت من تحليقالقمر الصناعي المغربي محمد السادس -أ- فوق القاعدة الجوية العسكرية بمدريديوم 17 من هذا الشهر حوالي الساعة الحادية عشرة وسبع دقائق بالتوقيتالمغربي، مبرزة، كذلك أن القمر المغربي التجسسي يحوم فوق الجزيرة الإيبيريةمرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

 ورغم أن الإسبان اعترفوا بالقفزة المهمة التي حققها المغرب بارسال قمر عسكريالى الفضاء، إلا أنها تحاول التقليل من شأنه إذاشارت  الصحيفةإلى أن القمر الصناعي الاسباني "باث" متفوق بشكل كبير على نظيره المغربي محمد السادس "أ".

وأضافت الصحيفة أن إرسال “باث” إلى الفضاء جعل إسبانيا تلحق بالمغرب في “سباقه الخاص نحوالفضاء”، مبرزة أن القمر المغربي “ضعيف تقنياً، لكنه ظل منذ إرساله إلىالفضاء في نوفمبر الماضي يمر فوق إسبانيا مرتين إلى ثلاث في اليوم”.

صراعالأقمار الصناعية بين المغرب و اسبانيا بات في العمق رغم محاولة الاسباناعلان توجسهم من التطور العسكري للمغرب في السنوات الخمس الأخيرة.

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@