أخر الأخبار

تعيين مغربي على رأس قسم بالفيدرالية الدولية للمنظمات الهندسية بسويسرا

 

طنجاوي

 

انتخب المخترع المغربي ماجد البوعزاوي، رئيس الجمعية المغربية "أوفيد المغرب" الحاصل على أربع جوائز عن اختراعه "نظام للتغيير التلقائي لتوجيه الألواح الكهروضوئية" رئيسا على قسم النظام الإلكتروني لتقييم الأداء بالفيدرالية الدولية للمنظمات الهندسية الواقع مقرها بسويسرا.

يأتي هذا التعيين لتكريس مكانة المملكة والترويج لها في مجال الترويج للاختراعات، حيث أنها تُظهر براعة المخترعين المغاربة ونوعية ابتكاراتهم التي تستحق في المغرب اعترافًا دوليًا.

 

وقال البوعزاوي بعد تعيينه: "إن الترويج للاختراع والابتكار لن يكون فعالا إلا إذا كانت هناك إجراءات ملموسة على المدى القصير والمتوسط والطويل".

و يأمل في أن "ينجح في هذا التحدي الجديد ويستمر بشكل خاص في دعم الأنشطة التي أجرها في المغرب، وبالتالي ضمان التحسين المستمر لموقع المملكة في التصنيف العالمي في مجال الابتكار.

وقام المخترع المغربي، وهو مهندس في مجال هندسة الإلكترونيات المتخصصة في الاتصالات والشبكات، وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، بإيداع 14 طلب براءات اختراع منذ 1997. ونال 31 جائزة دولية في أوروبا وآسيا وإفريقيا. وتم توشيح ماجد البوعزاوي من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال عيد العرش لعام 2016.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@