أخر الأخبار

الملك يوجه رسالة للقوات المسلحة في الذكرى 62 لتأسيسها

 

طنجاوي: أسماء فقهاوي

 

وجه الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم الاثنين 14 من ماي، الأمر اليومي للقوات المسلحة الملكية، وذلك بمناسبة الذكرى الثانية والستين على تأسيسها.

ونوه الملك محمد السادس الجنود على مستوى الجاهزية و الفاعلية التي يتمتعان بهما,وما لهذا الحدث من رمزية ودلالة راسخة في الذاكرة التاريخية الوطنية   

وأشاد الملك بمجهودات وحدات الإنقاذ والإغاثة التابعة للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي، التي تعبأت إلى جانب كل المتدخلين والفاعلين المختصين، وذلك بوسائل التدخل السريع جوا وبرا، من أجل فك العزلة، خصوصا عن المناطق النائية والجبلية، وتقديم المساعدات بما فيها الخدمات الطبية المتعددة التخصصات من لدن المستشفيين الميدانيين العسكريين.

نوه الملك محمد السادس، بالمجهودات والتضحيات التي قدمتها القوات المسلحة الملكية المشاركة في عمليات حفظ الأمن والسلم في كل من جمهوريتي الكونغو الديمقراطية وإفريقيا الوسطى، وكذا مجهودات الطاقم الطبي العامل بالمستشفى العسكري بالزعتري، من أجل حماية المدنيين وتقديم العون والمساعدات الإنسانية لهم، مشيرا إلى تشبث المملكة بانتمائها الإفريقي وتعلقها الراسخ بمبدإ السلم والاستقرار الذي ننشده لقارة الإفريقية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@