الطنجاوي
أخر الأخبار

"والد الطفل الذي أنقذه "الرجل العنكبوت" كان يلعب "بوكيمون غو

طنجاوي

بعد العمل البطولي الذي حققه الشاب المالي مماودو قاساما، الذي تسلق 4 طوابق لإنقاذ طفل معلق، ووصفته وسائل الإعلام الفرنسية بـ"الرجل العنكبوت"، كشفت إذاعة "أر تي إل "الفرنسية أن والد الطفل كان يلعب لعبة "بوكيمون جو" على هاتفه المحمول، ما جعله يهمل طفله.

وأضافت الإذاعة الفرنسية أن والد الطفل الذي كان معلقاً في الفراغ، كان يلعب لعبة "بوكيمون غو" على هاتفه، وانشغل بعيداً عن طفله، الذي دخل الشرفة وانزلقت قدماه، وكاد يسقط لولا المهاجر المالي ممادو قاساما الذي غامر بحياته وتسلق المبنى لإنقاذه.

وبحسب الإذاعة فإن "الطفل أصبح الآن بأمان ولكن والده معرض للسجن لإهمال طفله".

وقال النائب العام الفرنسي، فرنسوا مولان: إن "الأب متهم بترك نجله دون مراقبة أو عناية لازمة"، مضيفا: "إن والد الطفل اتضح أنه كان يلعب وتأخر في محاولة إنقاذ طفله، وأعتقد أنه يدرك أن ما فعله له عواقب وخيمة."

ويواجه والد الطفل الذي يعيش في فرنسا مدة سجن يمكن أن تصل إلى 4 سنوات ونصف السنة، فيما تواجه الأم التي تعيش في جزيرة "رونيون" مع عائلتها الثانية، عقوبة سجن قد تصل إلى عامين بتهمة "التخلص من التزامات الوالدين."

ومثل والدا الطفل، أمس أمام المدعى العام، وأولى جلسات الاستماع في شتنبر القادم.

وصباح الإثنين، التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قاساما في قصر الإليزيه، وأبلغه بأنه سيمنحه الجنسية الفرنسية ليكون مواطنا فرنسيا على الفور.

وشكر ماكرون قاساما ومنحه ميدالية الشجاعة، وقال إنه سيتم إعداده أيضا ليكون رجل إطفاء.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@