الطنجاوي
أخر الأخبار

الخلفي: كرامة العاملات في حقول "الفراولة" بإسبانيا خط أحمر

طنجاوي

قال مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن كرامة المغربيات العاملات في حقول الفراولة بإسبانيا خط أحمر.

وشدد الوزير، في الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، على أن الحكومة تتابع باهتمام كبير الموضوع، وترغب في التحقيق في الموضوع بالتنسيق مع البرلمان.

وأضاف أن الحكومة تتابع بشكل مكثف تطورات الموضوع، وقال:"لا يمكن إلا اتخاذ الإجراءات اللازمة من طرف القطاع الوصي، في إشارة إلى الوزارة التي يشرف عليها زميله في الحزب محمد يتيم.

ويرى الخلفي أن تطورات الملف في الجارة الإسبانية، يؤكد أن هناك متابعة دقيقة، بما سيمكن من تحقيق الإنصاف للعاملات، وصيانة كرامتهن وضمان حقوقهن المنصوص عليها في القوانين الدولية.

وكان محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، قال أمس، إن وزارته تتابع التحقيق الذي فتحه الادعاء العام الإسباني في قضية تعرض عاملات مغربيات في حقول الفراولة الإسبانية لاعتداءات جنسية، موضحا أن الحكومة ستتعامل بحزم مع نتائج التحقيقات الإسبانية.

ودعا في تصريح للموقع الرسمي لحزبه، البرلمان إلى إحداث لجنة برلمانية، من أجل التحقيق في وقائع تعرض مغربيات لاعتداءات جنسية في حقول الفراولة الإسبانية.

وأضاف أن وزارته والقطاعات الحكومية المعنية وعلى رأسها وزارة الخارجية والتعاون الدولي والمصالح القنصلية التي تعمل تحت إمرتها، ستظل يقظة ومتابعة من أجل ضمان كرامة العاملات المغربيات بإسبانيا.

 عن اليوم 24

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@