أخر الأخبار

عاملات الفرولة يغادرن جحيم "ويلفا" نحو طنجة ـ صور

طنجاوي ـ غزلان الحوزي

أفادت صحيفة "إل إسبانيول"، اليوم السبت، أن عاملات الفرولة اللواتي اشتكين من اعتداءات جنسية، تعرضن لها من قبل مشغليهم في حقول ويلفا، قد عدن على متن حافلات "العار" إلى مدينة طنجة، خلال هذا الأسبوع، بعد انتهاء الموسم الأول لجني الفرولة.

وحسب ذات المصدر، فإن " مُلاك الضيعات لا يَحْتَرمونَ العاملات، ويَصفونهن بـ"العاهرات"، إذ صرح أحدهم قائلا: "لقد أتين وهنَّ يعرفن ما يردن تحقيقه؛ هدفهن تحقيق أكبر قدر من المكاسب"، وتابع آخر: "هذه السنة تفجرت القضية بقيام بعض النساء المغربيات بالحديث إلى الصحافة، في حين أن الصمت كان السائد السنوات الماضية، إذ كن يفضلن الرضوخ لنزوات المتحرشين والسكوت، من أجل الحفاظ على لقمة عيشهن وضمان عودتهن للعمل في الموسم المقبل".

وفي الوقت الذي شكلت فيها تصريحات العاملات صدمة لدى الرأي العام الاسباني، يلتزم المسؤولون الصمت أمام عجزهم عن التصرف بشكل ملموس، لاسترجاع كرامة الموسميات المغربيات، اللواتي هاجرن بحثا عن لقمة العيش بالاشتغال 7 ساعات يومياً مع نصف ساعة استراحة، ويوم واحد عطلة في الأسبوع، دون تغطية اجتماعية وفي بيئة تستقبل المهاجرين بالرفض والمضايقات.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@