أخر الأخبار

بطل عالمي يحقق رقم قياسي في التزلج على الماء بين طنجة وتشرفيا الايطالية

 

طنجاوي - غزلان الحوزي

 

حقق البطل العالمي  هاري لوثر رقما قياسيا في ماراطون التزلج على الماء بقطع 5.010 كلم بين طنجة وتشرفيا الايطالية خلال مدة عشرة أيام وخمس ساعات و35 دقيقة سنة 1970.

هذا الرقم الذي حققه البطل الاسترالي ضل ساريا طوال 48 سنة إلى أن قام حفيده أليكس بتحطيمه الأسبوع الماضي.

 ففي سنة 2010، قدمت والدة أليكس ألبوما يتضمن أهم الأرقام القياسية التي تضمنها جده أكبرها الرقم العالمي عندما أبحر من مياه طنجة إلى بلدية تشريفي سنة 1970.

 اقترح الشاب الاسترالي إعادة تاريخ عائلته، وخلال السبع السنوات الأخيرة، عمل على رسم طريق جده، ومنذ ذلك الوقت، انغمس في تعلم التزلج على الماء والتحضير للقيام بمغامرة حياته.

يدعى مشروع ألكس لوثر ب "Chasing Canguro"  التي تعني مطارة الكنغر إشارة إلى لقب جده، فأنطلق يوم 26 من سواحل لا لينيا دي لاكونسيبسيون مع فريقه متزلجا على الماء إلى سواحل طنجة متبعا نفس خطوات سلفه.

 وأبحرت مجموعة "Chasing Canguro" من ساحل طنجة، في كافة أنواع الطقس، مع التوقف في 22 ميناءا باسبانيا وفرنسا وإيطاليا وكرواتيا ليعود إلى الهدف وهو تشريفيا.

وفي مجموع رحلاته، زار ألكس سبعة بلدان وقطع ستة بحور والمضيق وخليجين.

ورجح البطل الاسترالي البالغ 36  تفوقه على جده في قطع المسافات الطويلة تزلجا على الماء إلى عامل التكنولوجيا التي لعبت دورا هاما في التحدي الذي اختاره، باعتبار أن جده اعتمد لتحديد مساره في تلك الفترة فقط للبوصلة.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@