أخر الأخبار

بضمان من وزارة الطالبي.. مجلس عمالة طنجة يقترض 15 مليار لبناء 20 ملعبا للقرب

طنجاوي - عبد الله الغول
صادق مجلس عمالة طنجة - أصيلة، في دورته لشهر شتنبر المنعقدة يومه الاثنين  بمقر ولاية طنجة، على مقرر  طلب اقتراض 15 مليار سنتيم، بضمان من وزارة الشبيبة والرياضة، وهي التي ستتولى تسديده، وذلك لبناء 20 ملعبا للقرب بالجماعات القروية الخاضعة للنفوذ الترابي للعمالة.
وحسب تقرير  لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة لمجلس عمالة طنجة أصيلة، فإن اللجنة  توصي بالمصادقة على طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي لانجاز ملاعب القرب في اطار شراكة مع وزارة الشباب والرياضة. وذلك في اجتماع عقدته اللجنة بمقر المجلس اعدادا للدورة العادية.
وسجل التقرير أنه  تم عقد مجموعة من الاجتماعات حضرها المدير للجهوي لوزارة الشبيبة والرياضة، ورئيس قسم العمل الاجتماعي ورؤساء الجماعات الترابية  ذات الطابع القروي و الشبه الحضري، وترأسها الكاتب العام للولاية. وتم تخصيص هاته الاجتماعات لاقتراح العقارات التي ستحتضن ملاعب القرب، التي من المقرر انجازها بشراكة بين مجلس عمالة طنجة أصيلة ووزارة الشبيبة والرياضة، وتم خلال هاته الاجتمعات اقتراح عقارات جلها سلالية مساحتها ما بين 1200 و 6000 متر مربع لانجاز 20 ملعبا للقرب متعدد الرياضات، موزعة على الجماعات الترابية التالية: أقواس بريش - الساحل الشمالي - سيدي اليمني - سبت الزينات - العوامة - حد الغربية -حجر النحل - المنزلة - اكزناية - دار الشاوي.
وتصل كلفة الملعب الواحد حوالي 750 ألف درهم، أي 15 مليون درهم كتكلفة اجمالية للمشروع.  كما دعت اللجنة في تقريرها المجلس الى دراسة امكانية اضافة ملاعب أخرى في مناطق قروية بتراب العمالة مثل بكدور، الفريحيين، القليعة بالزينات، عين دالية بالعوامة،  الدغاليين بأصبلة، الحجريين باكزناية، الحورش أحد الغربية، وكذا توفير اميزانية اللازمة لتهيئة هاته الملاعب.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@