أخر الأخبار

تجاوبا مع مطلب غرفة التجارة.. عمدة طنجة يقرر مراجعة القرار الجبائي للمرة الثالثة

طنجاوي 
قرر البشير العبدلاوي، عمدة مدينة طنجة، آدراج نقطة تتعلق بمراجعة القرار الجبائي ضمن جدول أعمال دورة اكتوبر التي ستنعقد منتصف الاسبوع المقبل.
وجاء قرار العمدة استجابة لمطلب قدمته رئاسة الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات  في رسالة رسمية لعمدة المدينة، بسطت فيه الحيثيات والدوافع وراء ذلك، أبرزها الوضعية الاقتصادية الخانقة التي تعرفها المدينة، الامر الذي انعكس سلبا على جميع الانشطة التجارية والمهنية والخدماتية، وأبرزت الغرفة في ذات المراسلة على ان القرار الجبائي في صيغته الحالية يزيد من إثقال كاهل التجار والمهنيين، وان الوضع يفرض التخفيف من الثقل الجبائي لتحفيز الدورة الاقتصادية.
ويبدو ان عمدة المدينة اقتنع بدفوعات غرفة التجارة، وقرر عرض القرار الجبائي على أنظار المجلس لمراجعته في اتجاه تخفيف العديد من الرسوم والجبايات المحلية.
يذكر ان جماعة طنجة كانت قد قامت قبل سنتين، بمراجعة جذرية للقرار الجبائي، حيث رفعت بشكل صاروخي بعض الرسوم والجبايات، لاسيما الرسم على الاراضي العارية، واحتلال الملك العمومي، ورسم استهلاك المشروبات الغازية، والرخص التجارية...، الامر الذي خلف احتجاجات قوية في صفوف التجار والمهنيين، كما سبق للغرفة ان نبهت للتداعيات السلبية على اقتصاد المدينة التي ستتسبب فيها هاته الزيادات، وبعد أقل من سنة، اضطرت جماعة طنجة لمراجعة هذا القرار برسم السنة المنصرمة، حيث تم تخفيض بعض الرسوم، لكنه لم يكن كافيا، ليتقرر مراجعته للمرة التالثة، حيث ينتظر ان يدخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يناير 2019.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@