أخر الأخبار

التوقيع على اتقافية شراكة لجذب سياح دوليين لجهتي طنجة والأندلس

طنجاوي - غزلان الحوزي
نقلت صحيفة "دياريو سور"، اليوم الجمعة، أن رئيس المجلس الجهوي للسياحة مصطفى بوستة وقع مع نظيره ميغيل سانشيز، رئيس مجلس السياحة وكفدرالية رجال الأعمال بإقليم الأندلس اتفاقية شراكة من أجل تعزيز تدفق السياح إلى كلا الجهتين.
ويتناول هذا الاتفاق إمكانية تقديم مجموعة من العروض المشتركة لم يسبق استغلالها، خصوصا، بالنسبة للمسافرين الذين يقطعون مسافات طويلة.
ويعتبر سانشيز أن الترويج "سيكون من خلال إعلانات جذابة ومثيرة تشجع على التنقل بين قارتين في غضون أربعين دقيقة".
وأوضح مندوب السياحة بجهة الأندلس، أن هناك العديد من الشركات السياحية ستتمكن من استغلال هذا العرض، بعدما ألغت طنجة بعض التعقيدات الإدارية، مثل إلزام الشركة الأجنبية بإدراج مساهمين مغاربة لخلق مشروع، كما أشار إلى أن هناك العديد من المؤسسات الفندقية المهتمة بشراء أراضي في شمال المغرب، باعتباره أحد أهم المناطق التي شهدت نموا سياحيا خلال السنوات الأخيرة. ويعتبر التكوين والتشغيل من بين المحاور التي شملها الاتفاق المتوخى منه تنظيم دورات تدريبية للمشغلين.
هذا العرض، قد لا يهم السياح الأوروبيين، الذي يزورون الأندلس، بقدر ما سيكون مغريا بالخصوص للمسافرين الذي يتوافدون من بلدان بعيدة، مثل اليابان والصين والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، الذين يرغبون في استغلال قرب المسافة لزيارة قارتين مختلفتين، عبر رحلات منظمة من الأندلس إلى جهة طنجة - تطوان - الحسيمة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@