أخر الأخبار

دراسة جديدة تظهر أن القهوة والشاي مفيدان للكبد

طنجاوي
تظهر النتائج، التي ستنشر في مجلة Hepatology، أن فنجان الصباح من القهوة أو الشاي لا يمكن أن يمنحك دفعة من الطاقة فحسب، بل يحميك أيضًا من فشل الكبد. حيث استخدم فريق دولي من الباحثين، بقيادة "بول ين"، و "وروهيت سينها"، زراعة الخلايا وفئران التجارب لفحص آثار الكافيين على الكبد الدهني. 
وتم العثور على أن تناول الكافيين يحفز عملية التمثيل الغذائي للدهون، التي تم تخزينها في خلايا الكبد، وفي نهاية المطاف خفض الكبد الدهني عند فئران التجارب التي اتبعت نظاما غذائيا عالي الدهون خلال التجربة. ويقترح الباحثون أن هذه النتائج يمكن أن تنطبق على البشر، إذا كانوا يستهلكون أربعة أكواب من القهوة أو الشاي يوميا للمنع والوقاية من تطور الكبد الدهني.
ويعتقد الباحثون أن القهوة والشاي يستهلكان بشكل شائع، في ظل فكرة أنهما قد يكونان علاجا روحيا، لا سيما وأنهما يشتهران بكونهما "سيئين" للصحة، لكن في الأصل تعتبر القهوة والشاي مفيدين للصحة بشكل خاص. 
وفي وقت لا يوجد علاج معروف للكبد الدهني ، فإن هذا البحث يمكن أن يدفع إلى تطوير أدوية تعتمد على الكافيين بدون الآثار الجانبية الشائعة له ، مثل الإسهال ، والتقيؤ ، أو مشاكل النوم. ومع ذلك ، لا يمكن أن تؤدي جميع المشروبات التي تحتوي على الكافيين إلى تقليل خطر تلف الكبد ، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون بالفعل من تلف الكبد، أو الأشخاص اللذين يشربون الكحول باستمرار.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@