أخر الأخبار

" APM Terminals" تشارك في دورة "غو غرين" 2018 الخاصة بالبيئة والتنمية المستدامة

طنجاوي
انضمت مجددا شركة " APM Terminals "، الفاعل العالمي في قطاع تشغيل الحاويات بميناء طنجة المتوسط، خلال الفترة الممتدة بين 24 شتنبر و 5 من أكتوبر، إلى مبادرة " غو غرين" التي توحد جهود عمالقة عالميين في الصناعة المينائية، بهدف التوعية وتضافر الجهود في إطار التنمية المستدامة.
وموضوع مبادرة هاته السنة له ارتباط وثيق بقيم مجموعة "Maersk "، التي تدعو إلى العمل والاستباقية، مع التركيز على أربع تهديدات كبرى تواجه كوكبنا، منها التلوث الناتج عن مخلفات البلاستيك، تآكل طبقة الأوزون، الموارد المائية وكذا التلوث الجوي.
وتنظم جميع محطات " APM Terminals " خلال هاته الفترة، أنشطة توعوية متنوعة لفائدة المساهمين وأيضا لشركاء المحطات وكذا التجمعات السكانية المجاورة.
من جهتها، ستنضم محطات " APM Terminals " إلى جمعيتين محليتين من أجل تنظيم حملة جمع النفايات من شاطئ قصر الصغير، وستعرف مشاركة المساهمين والشركاء في المحطة و تلاميذ المنطقة، ولا يتعلق الأمر فقط بجمع النفايات الظاهرة فوق الشاطئ، بل ستمتد إلى تنظيف جزء من البحر من قبل غواصين محترفين.
وبهذه الطريقة، سيتمكن المشاركون من معاينة تأثير نمط استهلاكنا الراهن على البيئة، خصوصا في المناطق الساحلية، وتعد هاته المبادرة أيضا فرصة بالنسبة للتلاميذ المنتمين إلى " المدارس الايكولوجية" من أجل الاستفادة من شروحات حول عمر كل نوع من النفايات المتواجدة بالبيئة.
ومن المتوقع أن يتم إعادة تدوير النفايات التي جمعها التلاميذ، على أن يقدموا أعمالهم خلال معرض سينظم خلال الأشهر القادمة.
وفي نفس السياق، نذكر أن مجموعة "Maersk" انضمت إلى مبادرة تنظيف المحيط « The Ocean Cleanup » بداية شهر شتنبر الماضي، وهو نظام يأمل في تخليص محيطات العالم من البلاستيك، عبر سحب 40.000 طن من البلاستيك العالق في قاع البحر على مدار الخمس سنوات القادمة.
"APM Terminals Tangier " ، هي نتيجة شراكة تمت عام 2005 بين مجموعة A.P. Moller Maersk و Akwa Group. وهو أول مشغل حاويات بميناء طنجة المتوسط، الذي احتفل بمرور 11 سنة من نشاطه في يوليوز 2018، مستفيدا من موقعه الاستراتيجي في وسط مضيق جبل طارق، وهو أحد أكثر الممرات البحرية إقبالا، مما يسمح له كل يوم بربط أفريقيا و شمال أوروبا والشرق الأوسط والشرق الأقصى والأمريكتان, دون التفاف. " APM Terminals Tangier" تكرس جهدا كبيرا للتدريب و التطوير المهني لمستخدميها؛ و هي ملتزمة بالتحسين المستمر والمسؤولية الاجتماعية، مما مكنها من الحصول على شهادات الجودة ISO 9001, ISO 14001 OHSAS 18001, ISO 28000, ISO 27001 et ISO 55001, إضافة إلى علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولة (Label RSE) من قبل الاتحاد العام لمقاولات المغرب, التي تستند على معيار ISO 26000. مستفيدة من خبرات Maersk Group والوحدات الأخرى في قسم النقل والخدمات اللوجستية بالمجموعة ، بالإضافة إلى مهارات الفرق المغربية ، تتموضع المحطة كرائد في صناعة إعادة الشحن في المغرب.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@