أخر الأخبار

تنظيم الدورة الـ 12 لطواف "طنجة – الكويرة" للسيارات رباعية الدفع ما بين 01 و11 نونبر المقبل

 

طنجاوي

تنظم جمعية "شمال – جنوب" (الجمعية المغربية للاتصال والتنمية السوسيو-اقتصادية والتشجيع على الاستثمار)، خلال الفترة ما بين 01 و11 نونبر المقبل، الدورة الـ 12 لطواف "طنجة – الكويرة" للسيارات رباعية الدفع، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ 43 للمسيرة الخضراء .

وذكر بلاغ للجمعية أن طواف هذه السنة سينطلق من مدينة طوريمولينوس الإسبانية، مرورا بمدن طنجة والرباط ومراكش وتزنيت وكلميم والعيون وبوجدور، إلى أن يصل المشاركون إلى مدينة الداخلة التي سيمكثون بها أربعة أيام، ليتوجهوا بعد ذلك نحو العيون وطانطان وأكادير إلى غاية وصولهم إلى مدينة الدار البيضاء.

وأوضح البلاغ أن الطواف، الذي يربط الشمال بالجنوب ويحتفي بالوحدة الوطنية، يتم تنظيمه بعيدا عن أي طابع تنافسي لكون هذه التظاهرة ليست سباقا للسرعة، بقدر ما هي مغامرة إنسانية استثنائية ودعوة لمحبي هذه الرياضة لاكتشاف الطبيعة المغربية والرأسمال المادي واللامادي للمملكة.

وأضاف أن هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة بشراكة مع مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب والمجلس الجهوي للسياحة، ستعرف مشاركة شخصيات اقتصادية وسياسية إسبانية ومستثمرين فرنسيين وإيطاليين، بالإضافة إلى هواة الصيد البحري والتزحلق على الألواح الطائرة (الكايت سورف).

ويهدف هذا الطواف إلى الترويج الاقتصادي والسياحي للأقاليم الجنوبية وطنيا ودوليا، وإبراز فرص الأعمال ومؤهلات الاستثمار التي تزخر بها المنطقة، وتنظيم لقاءات وتبادل ثقافي ورياضي ومهني بين مواطنين من سائر أنحاء المملكة، وإرساء شراكات في إطار المشاريع الكبرى.

وسيتم على هامش هذا الطواف، الذي يقام تحت شعار الصداقة والتضامن والاكتشاف والاستثمار، تنظيم مبادرات إنسانية وخيرية تشمل، على الخصوص، تجهيز عدد من المدارس في العالم القروي بأجهزة ومعدات معلوماتية

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@