أخر الأخبار

النيابة العامة بتطوان تأمر بإجراء مواجهات بين الأطراف المعنية في قضية اتهام إدعمار بالتزوير

طنجاوي - عبد الله الغول
شرعت الشرطة القضائية التابعة للمصالح الولائية لمدينة تطوان في إجراء تحقيقات في قضية رئيس الجماعة الحضرية محمد إدعمار، بأمر من المحكمة الابتدائية للمدينة.
وحسب جريدة "الاخبار"، التي أوردت الخبر في عددها الصادر يومه الجمعة، فإن الأمر يتعلق بصك اتهام إدعمار بالتزوير في المنطقة الصناعية المتواجدة على مستوى الطريق المؤدية الى مرتيل، إضافة الى سحب و تخصيص بقع أرضية خارج القوانين التنظيمية والاتفاقية المبرمة بين الأطراف المعنية، ودون علم من وزارة الداخلية ووالي الجهة.
وحسب نفس المصدر، فإن الشرطة القضائية التي تقوم بالتحقيق في القضية رقم 2017/3201/1888 ستقوم بإجراء مواجهات بين إدعمار ورؤساء الأقسام بالجماعة الحضرية، بغرض دقة تحديد المسؤولية في الاتهامات المذكورة. ومن شأن هذه المواجهات الكشف عن المستور فيما يتعلق بهذا الملف، خاصة وأن إدعمار نفى أمام الضابطة القضائية علمه بهذه القرارات.
وقد حققت مصالح ولاية الأمن بتطوان مع إدعمار و بعض من رؤساء الأقسام بالجماعة الحضرية أكثر من مرة، وبالخصوص في قضية المصادقة الجماعية على تخصيص بقعة أرضية داخل المنطقة الصناعية بطريق مارتيل، ثم اتخاذ قرار آخر فردي بتخصيص ذات البقعة، الأمر الذي يشكل خرقا سافرا للقانون. بينما تستمر التحقيقات، اتهم أحد المستثمرين بذات المنطقة الصناعية إدعمار بتفويت أراضي جماعية دون احترام للقوانين والبنود المنصوص عليها في دفاتر التحملات التي تمنع هكذا قرارات فردية، الأمر الذي يطرح أكثر من علامة استفهام.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@