أخر الأخبار

ثلاث شركات كبرى بطنحة تشن هجمة شرسة على نقابة الاتحاد المغربي للشغل

طنجاوي - عبد الله الغول
ندد الاتحاد الجهوي لنقابات طنجة التابعة الاتحاد المغربي للشغل في بيان له، بالمضايقات والهجمات الشرسة والتعسفات التي تتعرض لها المكاتب النقابية بكل من شركة "ديلفي طريق الرباط"، "ديلفي packard”، و "SEBN.ma"، والمستمرة منذ تأسيس هاته المكاتب النقابية المنضوية تحت لواء المركزية النقابية (UMT).
واستنكر الاتحاد الجهوي لنقابات umt القرارات الجائرة في حق مناضليه من طرف مسؤولي هاته الشركات، وصلت حد طرد أعضاء المكاتب النقابية، دون وجه حق، في ضرب خطير لحرية العمل النقابي المكفولة بموجب دستور المملكة. 
وشجب الاتحاد الجهوي، في ذات البيان، صمت الجهات الوصية أمام هذا الاعتداء الصارخ على الحق في ممارسة العمل النقابي، خاصة وأن النقابة تعتبر الضامن للاستقرار و السلم الاجتماعي.
وطالب الاتحاد الجهوي للنقابات، الذي اعتبر هذا الطرد التعسفي استهدافا وهجوما على الاتحاد المغربي للشغل كنقابة ومدافع عن حقوق الطبقة العاملة، (طالب) من المسؤولين والسلطات الوصية التدخل الفوري لإرجاع المطرودين إلى عملهم. وذلك ضمانا للحريات النقابية التي يكفلها الدستور المغربي، والمواثيق الدولية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@