أخر الأخبار

أمطار الخير تبشر بوفرة الإنتاج الزراعي المغربي خلال فصل الربيع

طنجاوي - عبد الله الغول

بعد لقائه الأسبوع الماضي  مع كين إيسلي ، مدير الخدمات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة الأمريكية. وبعد مناقشة الآفاق الرسمية الأمريكية لتوثيق التجارة الثنائية وتبادل الخبرات في مجال الزراعة ، صرح أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، أن المغرب يتوقع موسمًا زراعيًا ناجحًا هذا العام. و وفقًا للوزير المغربي ، من المتوقع أن تساعد جهود وزارته والظروف الجوية السخية في تحقيق محصول غير مسبوق.
وفي معرض تعليقه على التفاؤل العام للأوساط الزراعية المغربية ، ذكر المنبر الإعلامي المغربي L'Economiste في عدد 19 نوفمبر أن مستوى الحصاد سيكون وفيرا هذا العام. فوفقًا لذات الصحيفة، فإنه مع نهاية شهر أكتوبر من هذا العام ، كان المغرب قد عرف هطول 1372 ملم من الأمطار، وهو أعلى بكثير مما سجلته البلاد في العقدين الأخيرين في الأشهر نفسها. 
هذا الرقم ، كما أشارت L’Economiste ، أعلى أربع مرات من التساقطات المعتادة بالبلاد عموما في أكتوبر ونوفمبر. وسيكون هناك 'حصاد استثنائي هذا العام' ، حسبما أفادت مصادر المنبر الإعلامي المغربي. مضيفة أن السبب الآخر لتميز الموسم الفلاحي لهذا العام هو المحصول الوفير المتوقع، و الذي سيكون قياسيا، لأن هذا العام كان هناك هطول أمطار غزيرة في جميع أنحاء البلاد وليس في مناطق قليلة فقط.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@