أخر الأخبار

لتحقيق امنية زيارة امه... إيطاليون يجمعون تبرعات لفائدة مغربي مصاب بالسرطان

طنجاوي - عبد الله الغول

الجيلالي ، 42 عاما ، مهاجر مغربي يعيش ويعمل في مزرعة بإيطاليا منذ 18 عاما ، أراد أن يقضي الأيام الأخيرة من حياته مع أمه وعائلته في المغرب. حيث أنه في شهر غشت الماضي، سافر الجيلالي إلى المغرب لزيارة أمه، وعندما عاد إلى إيطاليا ، بدأت صحته في التدهور ، وسرعان ما اكتشف أنه يعاني من سرطان قاتل. 
وبعد أن علم الجيلالي أنه سيعيش لبضعة أشهر فقط، وفقا لتشخيص طبيبه المعالج في مستشفى بمدينة "Eboli" بإيطاليا ، أراد العودة إلى المغرب لكنه لم يستطع تحمل نفقات سفره.
وعندما علمت فتيحة شاكر ، ناشطة ثقافية مغربية في إيطاليا ، عن حالة الجيلالي دعت إلى جمع تبرعات لمساعدته على تغطية نفقات سفره إلى المغرب وحتى بعضا من تكلفة علاجه. 
وبالفعل وصل الجيلالي الى الدار البيضاء يوم الاثنين المنصرم بأمان، حيث لم يتردد في تقديم الشكر لفتيحة على ما قامت به مجهود، حيث بادرت الى مشاركة شاكر صور الجيلالي في المنزل مع والدته على حسابها بموقع التواصل فيسبوك. 
كما أشاد رئيس بلدية إيبولي ، ماسيمو كارييلو ، بالمبادرة ، قائلاً ، وفقاً لموقع La Republica الإيطالي: "نحن فخورون بهذه المبادرة الرائعة من قبل مواطنينا".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@