أخر الأخبار

انطلاق فعاليات المهرجان المتوسطي للفيلم القصير بطنجة - فيديو-

طنجاوي

انطلقت يوم الإثنين المنصرم بمدينة البوغاز فعاليات الدورة الثالثة عشر لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بالقاعة السينمائية "الروكسي"، بمشاركة 56 فيلما يمثلون تسعة عشر دولة  بحوض البحر الأبيض المتوسط .

حفل افتتاح المهرجان تميز بحضور عدد من الوجوه السينمائية  المتميزة، من بينها الفنانة القديرة " سمية أقريو "، التي اختيرت في هاته الدورة كعضوة للجنة التحكيم لأول مرة.

كل الأنظار كانت موجهة لكلمة العمدة الجديد، البشير العبدلاوي، عن حزب العدالة والتنمية، تكلف بإلقائها نيابة عنه، محمد أمحجور نائبه الأول، انتهز من خلالها الفرصة لتوجيه رسائل إلى من يهمهم الأمر، أبرزها أنها أول  تظاهرة سينمائية في عهد العمدة الجديد للمدينة، موجها طلبه، بشكل مباشر، إلى للقائمين على المركز السينمائي المغربي لتقديم الدعم إلى عمدة طنجة،  المنتمي لحزب العدالة و التنمية، من أجل تمكينه من رسم خطوات راسخة في تدبير شؤون المدينة، معترفا بكون مدينة البوغاز في حاجة إلى مثل هده التظاهرات الفنية .

بالمقابل أكد صارم الفاسي الفهري، مدير المركز السينمائي المغربي، في تصريح خص به موقع " طنجاوي " عن الإقبال الكثيف الذي يشهده هذا المهرجان من طرف دول البحر الأبيض المتوسط، لما تحمله مدينة طنجة من قيمة ثقافية و فنية خاصة، كاشفا عن وجود مشاركة مغربية مهمة في المسابقة، و التي تدخل في إطار الإبداع الشبابي الصاعد .

وكان حفل الافتتاح مناسبة تم فيها عرض أبرز الملامح الإنسانية و الإبداعية التي تجمع ما بين دول بحر الابيض المتوسط، و التي تحمل بين طياتها العديد من القواسم المشتركة  فيما بينها على المستوى الحضاري  و الفني و الثقافي.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@