أخر الأخبار

بالمئات.. أطباء الشمال يواجهون "الأوضاع الكارثية" باستقالة جماعية

طنجاوي - يوسف الحايك

بعد الاستقالات التي ضربت قطاع الصحة بعدد من الجهات، تقدم أزيد من 300 طبيبة وطبيب، بجهة طنجة تطوان الحسيمة اليوم الخميس (18 أبريل)، باستقالة جماعية.
وأكد أحمد القايدي، الكاتب الجهوي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن 
المكتب الجهوي للنقابة قدم بالفعل اليوم لائحة الاستقالة الجماعية المدير الجهوي لوزارة الصحة.
وقال القايدي في تصريح لـ"طنجاوي" أنه و"كما كان منتظرا وتنفيذا لقرارات المكتب الوطني تم جمع لائحة أولية بأسماء الأطباء الذين يرغبون باستقالة جماعية من القطاع العام بوزارة الصحة على مستوى الجهة.
وأرجع الأطباء المستقيلون قرارهم بحسب نص الاستقالة الذي توصل "طنجاوي" بنسخة منه إلى "الأوضاع الكارثية التي يعيشها قطاع الصحة".
ونبه الأطباء المستقيلون الذين توصل "طنجاوي" بلائحة تضم أسماءهم إلى أن هذه الأوضاع "لا تستجيب للشروط العلمية المعمول بها دوليا، وكذلك لا ترقى لتطلعات المواطنين وحقهم في العلاج الذي يكفله لهم الدستور". 
وكانت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام قد أكدت استمرار جمع لوائح الاستقالات الجماعية بكل الجهات ضمن ما أسمتها "المرحلة الخامسة من خطواتها التصعيدية.
وانتقدت النقابة في بلاغ سابق لها ما وصفته بـ"الوضع الصحي المُتَأَزِّمِ والاختلالات العميقة التي تعرفها المنظومة الصحية، وما آلت إليه أوضاع المؤسسات الصحية، من ندرة الموارد البشرية وقلة التجهيزات البيوطبية ومشاكل التعقيم والأدوية، وغيرها.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@