أخر الأخبار

للتقليل من المخاطر.. حملة جهوية للسلامة البحرية تنطلق من طنجة (فيديو)

طنجاوي ـ يوسف الحايك

تصوير: سفيان العشاب

استفاد عدد من البحارة اليوم الأربعاء (23 أبريل)، من الحملة الجهوية للسلامة البحرية، التي انطلقت من طنجة.
وتقام هذه الحملة التي تنظمها غرفة الصيد البحري المتوسطية بالجهتين التابعتين للنفوذ الترابي لها بشراكة مع إدارة الصيد البحري، غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وشركة "ميفا" للتجهيزات البحرية، تحت شعار "لنرسخ السلامة في قلب المهنة".
ويقوم المرشدون التابعون لمراكز ومعاهد التكوين البحري بمساعدة رؤساء مصالح السلامة التابعة لمندوبيات الصيد البحري بتنشيط دوريات تحسيسية بواسطة وحدات متنقلة للإرشاد البحري وذلك في كل موانئ ونقط التفريغ وقرى الصيادين بالجهتين.
كما يتم على هامش هذه الحملة، توزيع منشورات على البحارة تتضمن نصائح مهمة حول قواعد السلامة، إلى جانب عرض أشرطة بهذه المناسبة.

وتستهدف هذه الحملة التحسيسية والتوعوية جميع موانئ وقرى الصيادين ونقاط التفريغ المجهزة ومراكز الصيد البحري التقليدي بالجهتين.

وتسعى هذه الحملة التي تمتد إلى غاية يوم الثلاثاء (30 أبريل)، إلى تحسيس وتوعية البحارة حول القضايا المتعلقة بالسلامة البحرية، وخطورة الإبحار في حالة الظروف الجوية الغير المناسبة.

يشار إلى أن الحوادث البحرية تُسجل بحسب معطيات رسمية خسائر بشرية ومادية فادحة جراء عدم تطبيق القواعد الأساسية للسلامة البحرية من طرف البحارة.
وسجلت سنة 2018، 258 حدثا بحريا، منها 182 حدثًا للصيد التقليدي، و72 للصيد الساحلي، و4 للصيد في أعالي البحار.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@