أخر الأخبار

فتاة من طنجة تعيش بـ"نصف جسد": "كنتمنى نعيش فحال أي واحد" (فيديو)

طنجاوي - إنصاف المغنوجي

تصوير: سفيان العشاب - حذيفة العمراني

بنظرات يملؤها الاصرار و الأمل بالغد المشرق، وبحفاوة كبيرة، استقبلتنا  فاطمة اماني  البالغة من العمر 19 سنة، و التي تقطن  بحي الموظفين بطنجة رفقة اسرتها.
فتحت لنا قلبها وحكت لنا عن حياتها المختلفة والاستثنائية منذ  أن وعت بأنها لا تشبه بقية الأطفال.
تحدثت فاطمة المشهورة بإسم "PERLA "الجوهرة "عن التحديات التي واجهتها، و الصعوبات التي تجدها في حياتها اليومية خصوصا انها لم تستطع اتمام تعليمها بعدما استيقظت يوما من الأيام وهي لم تتجاوز سن السابعة، ووجدت نفسها عاجزة عن الحركة..
توقفت الحياة بالنسبة لها ولأسرتها يوم اخبرهم الطبيب انه لا أمل في الشفاء ،تحاشت الخروج للمجتمع الذي لا يرحم، وبقيت لمدة طويلة حبيسة المنزل، لا تعرف للعالم الخارجي طريقا ،غير أن إصرارها وطموحها اللامحدود  أيقظ شعور التغيير في نفسها، دعم امها ومساندة أقربائها جعلها تثق  أن في جعبتها الكثير لتقدمه، بدءا من اقتناعها بالشكل  الذي ولدت عليه  مختلفة  عن البقية، و الذي لم  ولن يغير من  روحها المرحة و الخلاقة تلك المبدعة التي تبحث عن فرصة تقدم من خلالها مواهبها الغنائية والتمثيلية التي ظلت لمدة طويلة حبيسة غرفتها الصغيرة ..
أماني كلها آمل بتحقيق أمنية من الكثير من الأمنيات والأحلام  التي تراودها كل يوم قبل ان يطاردها كابوس  العجز والإعاقة أهمها الحصول على كرسي متحرك يساعدها في الخروج للشارع ومواجهة العالم ...
طاقم "طنجاوي" زار الجوهرة وأعد لكم هذا التقرير:

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@