أخر الأخبار

مع تراجع للسوريين.. ارتفاع عدد طالبي اللجوء إلى أوروبا

طنجاوي ـ وكالات

ارتفع عدد طالبي اللجوء الجدد في الاتحاد الأوروبي بنحو 15 في المائة، بالمقارنة مع الفترة من يناير وحتى أبريل من العام الماضي، ويرجع ذلك جزئياً إلى الأزمة في فنزويلا.
وبحسب الأرقام الجديدة التي نُشرت على الموقع الإلكتروني لمكتب دعم اللجوء الأوروبي، فهناك نحو 206 آلاف و500 من طالبي اللجوء في الأشهر الأربعة الأولى من 2019، مقارنةً مع 179 ألف في 2018.

وارتفع عدد طالبي اللجوء من الدول التي لا يحتاج مواطنوها الحصول على تأشيرة للسفر في منطقة شينغن التي تسمح بحرية التنقل داخل أوروبا، والتي تشمل فنزويلا، وكولومبيا، وألبانيا، وجورجيا.

ووفق تقرير لمجموعة "فانكي ميديا"، التي أفادت لأول مرة بأعداد طالبي اللجوء، ارتفع عدد طالبي اللجوء لأول مرة من فنزويلا بـ121 في المائة في الأشهر الأربعة الأولى من العام، ليصل إلى 14.257 شخص.

وانخفض عدد السوريين طالبي اللجوء لأول مرة بـ 8 في المائة، إلى 20 ألف و392 شخصاً، بينما هناك حتى الآن 14 ألف و42 شخصاً متقدماً من أفغانستان التي مزقتها الحرب، بزيادة نسبتها 36 في المائة عن العام الماضي.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@