أخر الأخبار

عاجل.. عمدة طنجة: لا نستبعد خيار فسخ العقد مع أمانديس

طنجاوي

كشف البشير العبدلاوي، عمدة طنجة، خلال ندوة صحفية عقدها عصر اليوم للكشف عن التدابير والاجراءات التي تم اتخذها لاحتواء احتجاجات الساكنة ضد أمانديس، عن عدم استبعاد خيار فسخ العقد مع الشركة الفرنسية، المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء، لكنه استدرك قائلا: أن الوقت لم يحن بعد لتدارس هذا المقترح.

العبدلاوي أكد في سياق إجابته على أسئلة الصحفيين، أن ما تم التوصل إليه من تدابير وإجراءات، هو تلبية لجزء كبير من مطالب الساكنة، وأن المجلس حريص بمعيّة سلطات الوصاية على تنزيل هاته التدابير، والتي من شأنها أن تعالج مسببات الاحتقان. مشددا على أن أمانديس ستخضع لرقابة مجلس المدينة، وسيتم إلزامها بالتقيد بدفتر التحملات، في انتظار الشروع في إجراءات مراجعة العقد.

وكان بلاغ صادر عن اللجنة الموفدة من طرف وزارة الداخلية ووالي طنجة قد كشف ان التدابير والاجراءات التي سيتم الشروع في تطبيقها منذ يومه، والتي من شأنها حسب البلاغ أن تجيب على الشكايات التي تقدم بها المتضررون من غلاء فواتير الماء والكهرباء، وتتلخص هاته التدابير في :

1. مراجعة جميع فواتير الاستهلاك المنزلي ابتداءا من شهر يوليوز 2015، مع تحليل إجمالي للفوترة من طرف اللجنة، وذلك قصد تصحيح الفواتير التي تطبعها الاختلالات مع عدم قطع التزويد بالماء والكهرباء خلال فترة بث اللجنة. 

2. اعتماد عملية الإشعار بقراءة العداد وتفعيلها من طرف الشركة ابتداء من فاتح نوفمبر 2015 لتمكين المواطنين من التأكد من قيام الشركة بالقراءة الفعلية للعدادات.

3. تم تكليف مسؤولي الوكالات بمجمل عملية الفوترة، بحيث سيصبحون المخاطبين الرسميين للزبناء، ووضع إجراءات استعجالية لتحسين ظروف استقبال المواطنين مع إحداث وكالات جديدة بما يتناسب و انتظارات الساكنة.

4. الحرص على تفعيل عملية منح العدادات الفردية الإضافية قصد تمكين الأسر ذوي الدخل المحدود من الاستفادة من الأشطر الاجتماعية. وفي حالة تعذر القيام بهذه العمليةتقنيا سيتم اعتماد العدادات المشتركة حيث يتم احتساب الأشطر حسب عدد الأسر القاطنة بالمسكن الواحد.

5. وضع رهن اشارة الزبناء الذين لا يتعدى استهلاكهم الأشطر الاجتماعية، ، بصفة اختيارية، عدادات الكهرباء مسبقة الدفع كبديل للعدادات التقليدية حتى تتمكن الأسر ذاتالدخل المحدود من التحكم في استهلاكها.

6. إحداث خلية دائمة لتحليل ومراقبة الفواتير قبل وضعها للاستخلاص قصد ضبط عملية الفوترة وتقليص نسبة الأخطاء مع إجراء بحث على الفواتير التي تجاوزت الاستهلاك الاعتيادي.

7. إحداث شباك للشكايات بكل الوكالات مع إمكانية اللجوء الى لجنة مشتركة للتحكيم في حالة عدم التوافق، وذلك ابتداءا من تاريخه.

8. الامتناع عن قطع التزويد بالماء والكهرباء بسبب عدم الأداء إلا بعد إعلانين مسبقين بالقطع وعدم القيام بذلك أيام الجمعة والسبت والأحد. 

وقد تم حث شركة أمانديس على اتخاذ جميع التدابير اللازمة قصد إصلاح الوضعية وتدارك الاختلالات المسجلة تحت إشراف السلطات المحلية والسلطة المفوضة لعقد التدبير المفوض لمصالح التطهير السائل وتوزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء لولاية طنجة وذلك من أجل ضمان خدمات في مستوى تطلعات المواطنين.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (3)

1 - نريد تطبيق الاجراءات الضرورية

الأحد 01 نونبر 2015 - 06:41

نريد الغاء نظام الاشطر

2 - الفواتير و صيانة العدادات و البنية التحتية

السبت 31 أكتوبر 2015 - 03:19

أولا و قبل كل شيء يجب مراجعة الأسطر و ارجاعها على ما كنت عليه من قبل حيت يؤدى على كل شطر التمن المنصوص عليه و ليس حسب الأشطر الأولى بثمن الشطر الأعلى هدا من جهة و من جهة أخرى إلزام الشركة بالبنود المتعلقة بصيانة العدادات و صيانة البنية التحتية و أكوام العدادت و الخط الرابط البنايات الدي هو في حالة عشوائية تلاتة عدم استخلاص الدمعة من الدين يؤدون وفاتهم بالطريقة البنكية او بالشبكات البنكية كما هو مقنن في قانون المالية... هدا هو ما يجب أن يقرر و هو من أول الأولويات ..!

3 - ههههههاههههاااه

الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 21:38

حلول ترقيعية لاترقى لحل معضلة الغلاء والحكرة من قبل امانديس العدالة والتنمية



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@