أخر الأخبار

القضاء ينتصر لبنشماش ضد كودار.. الهيني: حكم تاريخي

طنجاوي - يوسف الحايك

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الأربعاء (9 أكتوبر)، ببطلان انتخاب سمير كودار، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر  الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، وكذا ببطلان كل القرارات والأعمال الصادرة عن هذه اللجنة، وما يترتب عن ذلك من آثار قانونية.
وجاء الحكم استجابة للدعوى القضائية التي رفعها حكيم بنشماش الأمن العام للحزب، في شهر يوليوز الماضي، ضد سمير كودار عن تيار "المستقبل"، مطالبا ببطلان انتخابه رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب.
وقالت خديجة الكور، الناطقة الرسمية باسم حزب الأصالة والمعاصرة، إن  "الحكم همّ بطلان شرعية اللجنة التحضيرية التي يترأسها سمير كودار، وبطلان انتخابه كرئيس، وبطلان كل القرارات التي نتجت عن اللقاءات التواصلية التي كانت تعقد باسم اللجنة التحضيرية".
وأوضحت الكور في تصريح لموقع "برلمان.كوم" أن "المحكمة الابتدائية بالرباط قضت كذلك بتحميل المدّعى عليه (كودار) صائر الدعوى، “هذه هي الأحكام التي صدرت من الناحية القضائية". 
وزادت قائلة "كنا مؤمنين بأن الاحتكام إلى الديمقراطية الداخلية للحزب هو السبيل الوحيد لاتخاذ القرارات داخل المؤسسة الحزبية، وأن احترام القوانين والأنظمة داخل مؤسسات الحزب واجب يلزمنا جميعا".
من جهته، وصف المحامي، محمد الهيني، هذا الحكم بـ"التاريخي".
وقال الهيني في تصريح للبوابة الالكترونية للحزب إن هذا الحكم "ليس انتصارا لبنشماش أو للحزب، بل انتصار لدولة الحق والقانون، وسيادة القانون".
ورأى المحامي بهيأة تطوان في هذا الحكم "ردا للاعتبار للحياة السياسية والحزبية وسابقة من نوعها".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@