أخر الأخبار

هددت بالقضاء.. الجمعية المغربية لرسامي الكاريكاتير تنتقد "حرمان" لرسامي الكاريكاتير من البطاقة المهنية

طنجاوي - يوسف الحايك
انتقدت الجمعية المغربية لرسامي الكاريكاتير "حرمان" رسامي الكاريكاتير من البطاقة المهنية للفنان.
وأكدت الجمعية في بيان توصل "طنجاوي" بنسخة منه أن رسامي الكاريكاتير المغاربة تفاجأوا بغيابهم عن اللائحة الثانية للأسماء الحاصلة على البطاقة المهنية للفنان الصادرة عن وزارة الثقافة والشباب والرياضة.
وأعربت الجمعية عن استغرابها واستيائها "ليس فقط لأنه يتكرر للمرة الثانية دون مبرر، ولكن أيضا لأنه يشي باستهداف رسامي الكاريكاتير وبرغبة في التضييق على فنهم".
واتهمت الجمعية الوزارة بالتعامل مع طلبات رسامي الكاريكاتير "بكثير من التسويف قبل أن يتم إبعاد أسمائهم عن لوائح المستحقين دون أدنى مبرر أو توضيح، في ضرب تام لجميع القوانين والأنظمة المعمول بها في هذا الباب".
واعتبرت الجمعية أن ما يجري يمثل "تضييقا صريحا على فن الكاريكاتير بالمغرب، ومحاولة لوضع العراقيل في طريقه وعزله بعيدا عن دائرة الفنون".

وحملت الجمعية وزير الثقافة والشباب والرياضة "المسؤولية الكاملة في هذا المنع والتضييق".

وطالبت الجمعية الوزارة الوصية بتدارك هذا الخطأ الجسيم وتطبيق النصوص القانونية التي تجعل من الكاريكاتير إحدى المهن الفنية.

وأعلنت عن استعدادها خوض الخطوات الاحتجاجية المتاحة في حال استمرار سياسة التعنت والتجاهل، بما في ذلك تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الثقافة والشباب والرياضة وأمام مقر البرلمان، واللجوء
الإداري.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@